أخبار

هل يعمل موقعك على أدوبي فلاش؟ حان الوقت لإعادة برمجة موقعك

تاريخ النشر:

2020-06-21 00:00:00

تخطط شركة أدوبي لمطالبة المستخدمين بإلغاء تثبيت Flash Player من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بحلول نهاية العام حيث من المقرر أن يصل البرنامج إلى نهاية عمره الافتراضي (EOL) ، في 31 ديسمبر 2020.


تقول Adobe أنه بمجرد وصول Flash إلى تاريخ عمره الافتراضي ، لا تخطط الشركة للتوقف عن تقديم التحديثات فحسب ، ولكنها تخطط أيضًا لإزالة جميع روابط تنزيل Flash Player من موقعها على الويب.


علاوة على ذلك ، قالت Adobe أيضًا أن "المحتوى المستند إلى الفلاش سيتم حظره من العمل في Adobe Flash Player بعد تاريخ 31 ديسمبر" ، مما يشير إلى أن الشركة أضافت أو تخطط لإضافة ما يسمى "قنبلة موقوتة" في كود Flash Player لمنع المستخدمين من استخدامه ابتداء من العام المقبل.

هذه بعض القرارات الأكثر صرامة التي اتخذتها شركة البرمجيات ادوبي لمنع المستخدمين من استخدام برامجها بمجرد وصولها إلى نهاية عمرها الافتراضي.

سبب هذه التحركات هو أن Flash Player كان دائمًا مستهدفًا من قِبل المتسللين ومطوري البرامج الضارة. وبمجرد وصول Flash Player إلىنهاية عمره الافتراضي في نهاية العام ، لا تخطط Adobe لتقديم تحديثات أمنية جديدة ، مما يجعل مستخدمي Flash معرضين لنقاط ضعف وهجمات جديدة.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من أخبار

أخبار

التدوين الصوتي Podcast

هل سبق لك أن سمعت عن البودكاست؟ هل تعرف ما هي تصنيفاته؟ ما هو الفرق بين البودكاست والراديو التقليدي ؟ وهل تفكر بإنشاء بودكاست خاص بك؟    دعونا في هذا المقال نتعرف على البودكاست أو ما ي... قراءة المزيد

أخبار

هل يعمل موقعك على ووردبريس؟ انتبه للثغرات الأمنية الجديدة

تعمل ملايين المواقع الإلكترونية على الويب بنظام ووردبريس لإدارة المحتوى، لتميزه بالسهولة في إضافة العديد من الاضافات والنوافذ البرمجية Plug-in، وإمكانية تغيير الشكل من خلال القوالب "الثيمات Theme... قراءة المزيد

أخبار

ملخص أخبار تحسين محركات البحث SEO سيو - ابريل

  جديد أخبار محرك بحث جوجل ويوتيوب خلال شهر أبريل 2022، وأفضل الممارسات حول تحسين محركات البحث وتهيئة موقعك للتحديثات الجديدة.   مكافآت سوبر ثانكس SuperThanks من يوتيوب ... قراءة المزيد