أخبار

تعرف على بازار عدن

تاريخ النشر:

2021-08-17 20:29:36

عززت المشاريع الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر من دورة حياة الإقتصاد في بلدان عديدة، و خلقت فرص عملٍ كثيرة لفئات المجتمع المختلفة من أسرٍ وشبابٍ و فتيات.

وفي ظل الأوضاع الاقتصادية التي يعيشها اليمن، كان لابد من تمكين هذه المشاريع و تعزيز تواجدها على أرض الواقع لإنعاش حركة المال و تحريك عجلة الإقتصاد.

بازار عدن الإلكتروني هو مشروع نوعي في اليمن يهدف إلى تمكين الأسر المنتجة و رائدات الأعمال من إطلاق مشاريعهم الصغيرة إلى فضاء الإنترنت، كما يُعد البازار المنصة الأولى التي تجمع مالكات المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر في مكان واحد و خلق بيئة تجارية مناسبة لهن.يتكون بازار عدن من موقع إلكتروني و تطبيق جوال يسمح لرائدات الأعمال بعرض منتجاتهم المختلفة و مشاريعهم الخاصة على هذه المنصات، و التسويق لمشاريعهم للوصول إلى عملاء أكثر و إنتشار أكبر بين فئات المجتمع.

لا يقتصر بازار عدن الإلكتروني على توفير منصات لعرض المنتجات، بل عزز من إمكانيات الأسر المنتجة و رائدات الأعمال و طوّر من مهاراتهن. فقد أقام البازار عدد من الدورات التدريبية لرائدات الأعمال في مجالات التسويق الرقمي و الأمن الرقمي و كيفية صياغة نموذج عمل تجاري يساعدهم في تأسيس مشاريعهم بشكل صحيح.

كما أطلق البازار أول إستديو رقمي متخصص في تصوير الدورات التدريبية و نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تصوير المنتجات الخاصة برائدات الأعمال بشكل إحترافي يعزز من جودة عرض منتجاتهم. و أقام البازار أيضاََ دورة في مجال تصوير المنتجات لرائدات الأعمال لدعم مهاراتهم و تمكينهم في مناحي عديدة.

عقد البازار شراكات عديدة مع جهات مختلفة لتقديم هذه الدورات، فقد قام بالتعاون مع شركة مهارات لقيادة الحاسوب_الأردن (SPECTO) المشغل المعتمد لبرنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب(ICDL) في الوطن العربي، حيث قدمت شركة مهارات دورة التسويق الرقمي التي تعتبر الدورة الأولى التي تقام في اليمن في هذا المساق.

بازار عدن الإلكتروني هو مشروع ممول من مؤسسة H&M بالشراكة مع منظمة كير العالمية و بتنفيذ من مؤسسة جسور للحلول التنموية التي تعتبر رائدة في مجال المشاريع الفريدة التي تحقق التنمية المستدامة و مكافحة الفقر.

جدير بالذكر أن مكتب YOU لتقنية المعلومات هو الجهة المنفذة لتطوير و برمجة موقع و تطبيق بازار عدن الإلكتروني، حيث نحرص على أن نكون شركاء في إنشاء مشاريع إستثنائية تدعم حركة الإقتصاد و تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة.

 

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من أخبار

أخبار

التدوين الصوتي Podcast

هل سبق لك أن سمعت عن البودكاست؟ هل تعرف ما هي تصنيفاته؟ ما هو الفرق بين البودكاست والراديو التقليدي ؟ وهل تفكر بإنشاء بودكاست خاص بك؟    دعونا في هذا المقال نتعرف على البودكاست أو ما ي... قراءة المزيد

أخبار

هل يعمل موقعك على ووردبريس؟ انتبه للثغرات الأمنية الجديدة

تعمل ملايين المواقع الإلكترونية على الويب بنظام ووردبريس لإدارة المحتوى، لتميزه بالسهولة في إضافة العديد من الاضافات والنوافذ البرمجية Plug-in، وإمكانية تغيير الشكل من خلال القوالب "الثيمات Theme... قراءة المزيد

أخبار

ملخص أخبار تحسين محركات البحث SEO سيو - ابريل

  جديد أخبار محرك بحث جوجل ويوتيوب خلال شهر أبريل 2022، وأفضل الممارسات حول تحسين محركات البحث وتهيئة موقعك للتحديثات الجديدة.   مكافآت سوبر ثانكس SuperThanks من يوتيوب ... قراءة المزيد