تسويق الكتروني

العلاقات العامة الرقمية

تاريخ النشر:

2022-11-29 19:50:32

العلاقات العامة عبر الإنترنت (العلاقات العامة الرقمية) هي أسلوب احترافي تستخدمه العلامات التجارية لزيادة تواجدها عبر الإنترنت.

 

من خلال إقامة علاقات مع مؤلفي المحتوى الرئيسيين والصحفيين عبر الإنترنت لتحقيق النجاح الصحفي أو التقييمات والإشادات عالية الجودة.

 

يمكن للعلاقات العامة الرقمية ، عند تنفيذها بشكل مناسب ، أن تعزز وصول وظهور وانتشار العلامة التجارية وإبرازها.


 

بشكل عام ، تزيد العلاقات العامة الرقمية من الثقة والمصداقية ، معدلات التحويل ، والقيمة الوجودية للأعمال..


 

بمساعدة العلاقات العامة عبر الإنترنت ، يمكن بسهولة إدارة الأزمات بإعلانات في الوقت المناسب ، واستخدام الوسائط الشعبية لتوسيع العلاقات مع العملاء أو صناعة العلامة التجارية ، والاستجابة لمشاكل وآراء الجمهور من خلال الشبكات الاجتماعية.

تجدر الإشارة إلى أن التسويق الرقمي هو بالضبط نقطة التحول لأنشطة العلاقات العامة عبر الإنترنت. ولهذه الغاية ، سنقدم أولاً تعريفًا موجزًا ​​للتسويق الرقمي ، متبوعًا بشرح أهمية وضرورة العلاقات العامة الرقمية.

 

تعريف التسويق الرقمي

يشير التسويق الرقمي إلى التسويق التفاعلي للمنتجات أو الخدمات باستخدام التقنيات الرقمية للوصول إلى الجمهور والتواصل معهم وتحويلهم إلى عملاء والاحتفاظ بهم في النهاية. يمكن للعميل أيضًا الاستفسار عن احتياجاته بهذه الطريقة أو نقل اقتراحاته حول المنتجات والخدمات التجارية.

 

الفرق بين العلاقات العامة الرقمية والتقليدية

 

تشير العلاقات العامة التقليدية عمومًا إلى تلك الأنشطة التي تحاول الحصول على عملائها المستهدفين من خلال المنشورات التقليدية من خلال التواصل مع الصحفيين عبر وسائل الاتصال التقليدية مثل الاتصال الهاتفي أو دعوتهم إلى المؤتمرات الصحفية.

 

تقوم العلاقات العامة التقليدية في المقام الأول على المنشورات الورقية أو التلفزيون أو البث الإذاعي. ولكن، سوق الوسائط المطبوعة لم يعد مزدهرًا كما كان من قبل. تظهر جميع الشركات تقريبًا عبر الإنترنت على خشبة المسرح في الوقت الحاضر ، وبالتالي ، تسبق وسائل الإعلام عبر الإنترنت بسرعة النشر المطبوع وحتى الإعلان التلفزيوني.

 

مع نمو التسويق عبر الإنترنت ، تحول تركيز معظم الشركات من العلاقات العامة التقليدية إلى العلاقات العامة الرقمية. بعبارة أخرى ، يبدو أن العلاقات العامة الرقمية هي شكل متطور من العلاقات العامة الرسمية.

 

تركز العلاقات العامة الرقمية على النشر عبر الإنترنت والوعي بالعلامة التجارية بدلاً من استخدام النشر المطبوع. يتضمن هذا النوع من النشاط نشر المقالات والأخبار عبر الإنترنت ، والتعاون مع المدونين والمؤثرين لعرض ميزات المنتجات والحصول على التعليقات ، وكتابة المحتوى.

 

تعد العلاقات العامة الرقمية في الواقع جزءًا من الأنشطة الرئيسية لتحسين محركات البحث الخارجية للموقع ، والتي بدونها تكون الأنشطة التجارية بعيدة المنال.

 

لقد تغيرت العلاقات العامة بشكل كبير على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية بحيث أصبح التسويق عبر الإنترنت ، أي التسويق الرقمي ، جزءًا أساسيًا من تطوير الأعمال التجارية المختلفة. يتزايد أيضًا استخدام وسائل الإعلام عبر الإنترنت في الاتصالات.

 

بالنظر إلى ما ذكرناه سابقًا ، ليس هناك شك في أنه يجب اعتبار العلاقات العامة الرقمية جزءًا رئيسيًا من استراتيجية التسويق عبر الإنترنت ، في حين أن العلاقات العامة التقليدية لم تعد موجودة بشكل كبير.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من تسويق الكتروني

تسويق الكتروني

دليل مقالات التسويق الالكتروني.

لا تحتاج لأن تكون خبير تسويق لتتمكن من عرض محتوى البراند الخاص بك و إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كل ما عليك فعله هو أن تتعرف على الأساسيات في مجال التسويق وتستخدم تلك المعرفة بالمكان والوقت ا... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت لكثير من التُجار وأصحاب المشاريع على فتح فرع جديد أونلاين بأقل تكلفة.  أما على المستوى المحلي فقد ساعدت في حل مشكلة&n... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت على التُجار وأصحاب المشاريع فتح فرع جديد الكترونيًا بأقل تكلفة، ونتيجة ازدحام الأسواق و ظهور التاجرات العاملات... قراءة المزيد