تسويق الكتروني

كيف يساعدك موقع لينكد إن بعرض أعمالك؟

تاريخ النشر:

2023-01-11 09:39:38

تطبيقات وبرامج وسائل التواصل الإجتماعي أصبحت كثيرة ومتنوعة، ونتيجة لتنوعها أصبحت كل منصة تحمل طابع وأسلوب يستهدف جمهور معين، وفي مجال الأعمال والتوظيف بشكل خاص يعتبر  لينكد إن من أكثر التطبيقات شُهرة وعالمية، بحيث  تستطيع من خلاله إنشاء حساب لتظهر بشكل إحترافي في الجانب العملي والوظيفي. 

 

فما هو برنامج اللينكد إن، وأنواع المحتوى فيه، وما هي مميزاته، وكيف يُساعدك في عرض أعمالك؟  كل هذا وأكثر سيتم التعرف عليه في هذا المقال. 



 

ما هو لينكد ان؟

هو شبكة من شبكات التواصل الإجتماعي، ويُعتبر أول موقع تواصل حتى قبل موقع فيسبوك حيث بدأ العمل الفعلي للموقع أول مرة في مايو 2003، و بدأ استخدامه كـ شبكة تواصل مهنية بدايةً من يونيو 2012، حيث تقوم فكرة الموقع في الأساس على أن يستطيع الباحثين عن عمل الاحتفاظ بقائمة تواصل مع مدراء وأصحاب الشركات لتعزيز العلاقات المهنية،  وتُعتبر لينكد إن الآن أحد الشركات التابعة لشركة مايكروسوفت بعد أن أستحوذت عليها في 2016.




 

أنواع المحتوى على لينكد إن : 

 

يُمكّنك لينكد إن من التنويع في المحتوى بشكل كبير، سواءً على الملف الشخصي Profile أو على الصفحات الخاصة بالعلامات التجارية، وهو ما يجعله منصة متكاملة لإتمام الغرض المطلوب منه في حال أردت إدارة حساب لعلامتك التجارية بشكل احترافي يُمكنك أستخدام 10  قوالب للمحتوى، وهي: 

  1. التحديثات النصية العادية

هذا النوع من المحتوى هو محتوى المنشورات العادي، وهو يكفي لكي تضيف بعض التحديثات البسيطة على صفحتك الشخصية أو أن تضيف تحديثات خاصة بنشاطك التجاري مع إمكانية دعم هذا المحتوى بصور أو مقاطع فيديو.

  1. الصور

وهي ميزة مثالية لمشاركة الرسوم البيانية الخاصة بالأعمال والتطور الوظيفي والتي سيكون مُناسبة جدًا دون أدنى شك.

  1. الفيديو

سبق وأن تحدثنا في مقال سابق عن أهمية الفيديو، الأمر ذاته هنا في لينكد إن فمن خلال هذه الخاصية  يُمكنك نشر أجزاء من المؤتمرات الصحفية الخاصة بعلامتك التجارية، أو حتى نشر أجزاءً من الكلمات التي ألقاها أحدهم في ندوةً أو حدث إعلامي.

 

  1. كتابة المقالات

المقالات هي جزء أساسي للتسويق  لشركتك عبر  المحتوى وتقديمها للأخرين، حيث إذا ما أردت أن تقنع أحدًا أنك خبير في شيء ما عليك أن تُقدم له المعلومات الكافية  في مقالاتك المهنية. 

 

  1. الاحتفال بمناسبة

تُعتبر الأحتفالات نوع من أنوع المحتوى المناسب في بعض الأحيان، على سبيل المثال الاحتفال بانضمام أحد الأشخاص الجدد إلى فريق العمل، أو تقديم التقدير لأحد الأشخاص بعد إنجازه لعملاً ما أو الاحتفال بالذكرى السنوية لإنجاز مهني أو حتى الحصول على مشروع  جديدة.

 

  1. عرض إستبيان 

تسمح خاصية إنشاء الاستبيان في لينكد إن -مع إمكانية إضافة الخيارات وتحديد مدة انتهاء الاستبيان من يوم واحد إلى أسبوعين- بطرح أسئلة على المتابعين  وهي وسيلة فعالة للغاية لِتعرف الإجابة الدقيقة للأسئلة التي تدور في ذهنك، والتعرف على خبراء مختصين في المجال الذي تبحث عنه. 

 

  1. مشاركة ملفات فريق عملك الشخصية

هذا الخيار يسمح بمشاركة ملف شخصي لأحد الأشخاص المتواجدين على لينكد إن،  ويُمكن استخدامه للحديث عن موظف حالي أو سابق في الشركة وعرض إنجازاته أو الطريقة التي كان يعمل بها،  أو استخدامها في التنويه عن تواجد شخص جديد في الشركة تحت مسمى وظيفي محدد.

 

 

 

أهم مميزات لينكد إن:

 

يوجد الكثير من المميزات التي تجعل موقع لينكد إن خيار مناسب لإنشاء حساب أعمال فيه، من أهمها: 

 

  1. توفر نسخة للموقع باللغة العربية، وتوفر أيضًا نسخة مدفوعة فيها مميزات إضافية. 

  2. يساعدك على بناء هوية خاصة بعلامتك التجارية، والظهور في محركات بحث جوجل. 

  3.  يسمح لك بمعرفة  الأشخاص الذين قاموا بزيارة حسابك ومعرفة آخر أخبار، وهذا يعطيك فكرة عن الأشخاص الذين يهتمون بأمرك وربما ينوون عرض الأعمال عليك. 

  4. يُعتبر  منصة تسويقية رائعة لأصحاب البيزنس، وهذا يُساعدك على بناء شبكة علاقات كبيرة في مجال عملك.  

  5.  مشاركة خبراتك الوظيفية مع الآخرين وظهورك كمحترف في مجالك.

  6. معرفة أخبار الشركات والكيانات العالمية في مجال البيزنس.

  7.  الحصول على اشعارات على بريدك الإلكتروني بالفرص الوظيفية وعروض الأعمال المتاحة لك. 

 

 

 

كيف يساعدك موقع  لينكد إن بعرض أعمالك؟ 

 تعمل المنصة بشكل رئيسي على خدمة أهداف أعمال business to business، ولهذا السبب يُمكنها إن تساعدك بشكل كبير في هذا النقاط التالية: 

 

  1. زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

عدد كبير من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة اليوم للأسف ليس لديهم الإدراك الكافي لمدى أهمية زيادة الوعي بالعلامة التجارية  في تحقيق أرباح حقيقة في دخل  الشركة ماليًا.

 

  1. كسب قاعدة عملاء جديدة.

كما أوضحنا فإن لينكد إن قائم في الجانب التجاري على معاملات B2B التي تتم ما بين التُجار، وهذا يعني إمكانية كسب عملاء جدد عن طريق تطوير محتوى جيد اثناء ادارة حساب لينكد إن أو من خلال إنشاء الحملات الإعلانية. 

 

  1. رفع معدلات التحويل للمواقع أو المتاجر الإلكترونية

من خلال نوعيات المحتوى المختلفة يمكن تطوير محتوى بهدف رفع معدلات زيارة موقعك أو متجرك الإلكتروني. 



 

 

الشبكات الإجتماعية أصبحت جزء لا يتجزأ من عملية التسويق الالكتروني، لهذا مهم في البداية تحديد أهدافك وإختيار المنصة المناسبة لك، لضمان الوصول والنجاح، ونحن في مكتب يو نُقدم استشارات تسويقية وتقنية،  فإذا كنت تبحث عن أي أستشارة فنحن مُتواجدون دائمًا.  

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من تسويق الكتروني

تسويق الكتروني

دليل مقالات التسويق الالكتروني.

لا تحتاج لأن تكون خبير تسويق لتتمكن من عرض محتوى البراند الخاص بك و إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كل ما عليك فعله هو أن تتعرف على الأساسيات في مجال التسويق وتستخدم تلك المعرفة بالمكان والوقت ا... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت لكثير من التُجار وأصحاب المشاريع على فتح فرع جديد أونلاين بأقل تكلفة.  أما على المستوى المحلي فقد ساعدت في حل مشكلة&n... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت على التُجار وأصحاب المشاريع فتح فرع جديد الكترونيًا بأقل تكلفة، ونتيجة ازدحام الأسواق و ظهور التاجرات العاملات... قراءة المزيد