تسويق الكتروني

ابدأ تجارتك الإلكترونية في موسم رمضان

تاريخ النشر:

2023-01-22 11:08:02

زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني في المواسم وتحديدًا في شهر رمضان المبارك فرصة كبيرة لك، لأن رغبات العملاء ترتفع بشكل كبير في هذا الموسم، لهذا وجب عليك استغلالها للتسويق لمنتجاتك بطريقة فعّالة، وهذا عن طريق دراسة سلوك المستهلك، ومعرفة أهم الأسرار والتكتيكات التي تُساعد في التسويق الإلكتروني الناجح، وإدارة الحملات الإعلانية بشكل إيجابي للحصول على معدلات زيارات مرتفعة لموقعك، وزيادة عدد العملاء المحتملين.

 

 

أهم النصائح لزيادة المبيعات: 

 

  1. أضف لمسات جديدة لمنتجاتك تُناسب الذوق الرمضاني

إضافات بسيطة على منتجاتك الحالية  أو إطلاق منتج جديد خاص بموسم رمضان في متجرك، يُسهل لك الوصول الى شريحة أكبر من العملاء لموقعك الالكتروني.

إذا كنت تمتلك منتجات خاصة بشهر رمضان ارفع صور لها بجودة عالية وركز على القيمة المضافة لكل منتج. 

 

  1. استغل ضيق الوقت في رمضان

  الزحمة و ضيق الوقت أزمة تواجه كثير من الناس عند التسوق في رمضان، لهذا يُعتبر التسويق لمتجرك الإلكتروني وإبراز ميزة خدمة التوصيل وغيرها من الميزات، فرصة مميزة لتحقيق طلبات أكثر. 

 

 

  1. المسابقات الرمضانية. 

المسابقات والفوازير الرمضانية لها صدى مختلف في رمضان، وارتبط عند الكثير من الناس أن رمضان موسم مليء بالمسابقات، لذلك أحرص على عمل مسابقات حتى ولو كانت بميزانيات محدودة واعتمد الجوائز بمنتجات من متجرك أو خصومات أو شحن مجاني.

 

 

  1. إستغلال أوقات الذروة للترويج لمنتجاتك.على وسائل التواصل الإجتماعي. 

هناك أوقات ذروة أساسية في رمضان لابد أن تضعها في الحُسبان. مثل أوقات ما بعد الإفطار، وما قبل الأسحار، وما بعد صلاة الفجر. 

التوقيت المناسب من أهم عوامل نجاح وصول إعلاناتك التسويقية والتفاعل مع العملاء في الأوقات النشطة.

 

 

  1. إضافة تقييمات المنتجات و آراء المتسوقين

  تقييمات العملاء السابقين تُشجع عملائك الحاليين على إتمام عملية الشراء، لهذا أحرص على متابعة التقييمات بإستمرار و التحسين من جودة المنتجات بناء على آراء العملاء. 

 

  1. استفد من الفعاليات الرمضانية

تمر علينا في رمضان فعاليات كثير ابتداءً بـ هل هلالك يا رمضان  وانتهاءً بـ  “عيد الفطر”. وغالبًا هذه الفعاليات تزيد خلالها القوة الشرائية، لهذا  احرص على الاستفادة منها بتقديم عروض تحفيزية.

 

 

يتمتع شهر رمضان بمكانة اجتماعية كبيرة ويُعد موسم تسوق كبير للسلع الاستهلاكية. فإذا كنت تبحث عن نصائح واستشارات للبدء في مشروعك التجاري الالكتروني يُمكنك التواصل معنا دائمًا. 

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من تسويق الكتروني

تسويق الكتروني

دليل مقالات التسويق الالكتروني.

لا تحتاج لأن تكون خبير تسويق لتتمكن من عرض محتوى البراند الخاص بك و إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كل ما عليك فعله هو أن تتعرف على الأساسيات في مجال التسويق وتستخدم تلك المعرفة بالمكان والوقت ا... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت لكثير من التُجار وأصحاب المشاريع على فتح فرع جديد أونلاين بأقل تكلفة.  أما على المستوى المحلي فقد ساعدت في حل مشكلة&n... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت على التُجار وأصحاب المشاريع فتح فرع جديد الكترونيًا بأقل تكلفة، ونتيجة ازدحام الأسواق و ظهور التاجرات العاملات... قراءة المزيد