نصائح تقنية

أهمية عمل تحديث للمواقع الإلكترونية إلى أحدث إصدار

تاريخ النشر:

2023-03-29 13:01:41

لديك موقع الكتروني ولكن لم تقم بعمل تحديثات update عليه من فترة طويلة؟ 

توقف هنا للحظة وتابع معنا المقال لتتعرف على الخطأ الذي يقع به الكثير من التُجار وأصحاب الأعمال، والأهمية التي تقتضيها عمل تحديثات دورية لأي موقع الكتروني. 


 

يُعد امتلاك موقع ويب أمرًا ضروريًا لأي شركة تتطلع إلى كسب عملاء محتملين، ومع ذلك فإن مجرد امتلاك موقع على شبكة الإنترنت لا يكفي وخصوًصا مع تقدم التكنولوجيا وتغير تفضيلات المستهلك، لذا يجب على الشركات التأكد من أن موقعها على الويب يظل محدثًا ويلبي احتياجات العملاء لهذا السبب يجب أن تُفكر في الانتقال إلى إصدار جديد من موقعك. 

ويُشير معنى إصدار تحديث جديد لموقع الويب تمت ترقيته أو تحديثه لتوفير ميزات ووظائف محسّنة مقارنة بالإصدار السابق. 

هنا نعرض لك أهم الأسباب التي تبين لك ضرورة الانتقال لتحديث جديد:

 

  1. تحسين تجربة المستخدم

نتيجة ازدحام مجالك بالمنافسين عادةً فأنت تحتاج دائمًا لتوفير تجربة مستخدم محسنة وسهلة الأستخدام يُمكن أن يشمل أيضًا وقت تحميل أسرع وتصميمًا جذاب من الناحية المرئية، لتساهم كل هذه العوامل إلى زيادة معدلات المشاركة والتحويل.


 

  1. أمن أفضل.

مع استمرار تزايد التهديدات الإلكترونية أصبح أمان مواقع الويب أكثر أهمية من أي وقت مضى وغالبًا ما تأتي التحديثات الجديدة مع ميزات أمان محسّنة مثل شهادات SSL والمصادقة الثنائية وتحديثات الأمان المنتظمة والتي تساعدك في حماية المعلومات الشخصية للعملاء ومنع محاولات القرصنة.


 

  1. استجابة الهاتف المحمول.

نظرًا لأن الأجهزة المحمولة أصبحت من الوسائل الأساسية للوصول إلى الإنترنت، فإن وجود موقع ويب متوافق مع الأجهزة المحمولة مهم جدًا، وغالبًا ما تأتي اصدارات التحديثات بتصميم مستجيب للهاتف المحمول مما يضمن سهولة الوصول إلى موقع الويب من خلال الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية وضمان عمله على جميع الأجهزة. 

 

  1. تحسين محركات البحث seo 

يُعد تحسين محرك البحث (SEO) مكونًا مهمًا في أي استراتيجية تسويق الكتروني ويُمكن أن يوفر إصدار تحديث جديد للموقع مزايا تحسين محركات البحث مثل سرعة الصفحة والاستجابة لعرض المحتوى المُحسّن مما يساعد في تصنيف محرك البحث لموقع الويب وزيادة عدد الزيارات فيه. 



 

غالبًا ما يأتي إصدار تحديث موقع ويب بميزات ووظائف جديدة يمكن أن تفيد كل من الشركات والعملاء، على سبيل المثال قد تستفيد شركات التجارة الإلكترونية من إضافة عربة تسوق أو بوابة دفع، بينما قد يتمكن العملاء من وضع مراجعات للمنتج أو حفظ العناصر لوقت لاحق، وغيرها من الأمثلة التي تسهل عملية استخدام الموقع والرغبة بتصفحه بإستمرار. 

 

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من نصائح تقنية

نصائح تقنية

8 أشياء يحب زائر موقعك الإلكتروني رؤيتها

  .عند التخطيط لإنشاء موقع ويب فإن أهم شيء يجب عليك مراعاته هو ما سيرغب زوار موقعك في رؤيته, وكيف تجعلهم يستمتعون بتجربة تصفح موقعك ولا يغادروا بسهولة في هذا المقال سنذكر لك بعض أهم مواصفات... قراءة المزيد

نصائح تقنية

مراحل إطلاق المشروع التقني (تطبيقات الجوال)

قد يظن البعض بأن المرحلة التي تتبع الانتهاء من برمجة التطبيق هو إطلاقه مباشرة! ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث أن هناك بعض المراحل التي تسبق عملية نشر التطبيق ومرحلة بعده.  في هذا المقال س... قراءة المزيد

نصائح تقنية

لماذا تظهر المشكلات التقنية بعد إطلاق التطبيقات والبرامج؟

هل سبق و أن تعرضت لمشكلة تعطل برنامجك بعد تثبيته أو حتى خلال أستخدامه؟!  كشركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات نعلم أن مثل هذه المشكلات يُمكن أن تكون محبطة وأن تسبب مشاكل كبيرة للشركات ومع... قراءة المزيد