نصائح تقنية

8 أشياء يحب زائر موقعك الإلكتروني رؤيتها

تاريخ النشر:

2023-04-17 15:40:57

 

.عند التخطيط لإنشاء موقع ويب فإن أهم شيء يجب عليك مراعاته هو ما سيرغب زوار موقعك في رؤيته, وكيف تجعلهم يستمتعون بتجربة تصفح موقعك ولا يغادروا بسهولة

في هذا المقال سنذكر لك بعض أهم مواصفات الموقع الالكتروني الناجح للتأكد من أن عملائك يخوضون تجربة مميزة عند تصفح موقع الويب الخاص بك.

 

 

1. واجهات الموقع واضحة وسهلة

ضع في الأعتبار دائمًا أن الناس مشغولون و ليس لديهم الوقت لتضيعه بمحاولة البحث الطويل للعثور على معلومة ما، لذا لابد أن تجعل الأمر سهلاً قدر الإمكان على الزائرين، لذا قم بتسمية صفحات التنقل الخاصة بك بشكل واضح، على سبيل المثال: يُعد استخدام أسماء الصفحات مثل "حول" و "التسوق" و "اتصل بنا" أمرًا بديهيًا للزائرين،  ولا يتعين عليهم التفكير كثيرًا في ما يعنيه كل منهم قبل النقر،  بدلاً من استخدام أشياء مثل:  "رحلتي" للتعبير عن "من نحن" أو "تصل إلينا".

ربما هذه المسميات أكثر إبداعًا ومتعة ولكن الأمر يتطلب القليل من الجهد الإضافي حتى يفهم زوارك ما تعنيه هذه الكلمات وهذه الأشياء قد تكون مزعج بالنسبة لهم.


 

2. خيارات متنوعة للتواصل معك 

 

مجرد وجود رقم اتصال لا يكفي!

وهذا أمر بالغ الأهمية، حيث يكره بعض الأشخاص وجود نموذج رقم اتصال واحد ولا يستخدمونه لأنه شديد التقييد، لذا يُعتبر  رقم الهاتف ليس كافيًا خصوصًا إذا كنت تقدم الخدمات من المهم أن تتوفر أكثر من وسيلة لتواصل العملاء معك.  

لذا من الأشياء التي يجب عليك تضمينها في صفحة الاتصال الخاصة بك، عنوان بريد إلكتروني، و روابط حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي، ورقم هاتف وعنوان (إذا كان لديك مكتب أو متجر). 



 

3.تسليط الضوء على الإنجازات المهنية وشهادات عملاء السابقين

الناس عمومًا لا يحبون المجازفة بأموالهم، يريدون التأكد من أنهم يتعاملون مع مصدر موثوق به ومجرب، لذا  في حال حصلت على شهادة إنجاز من مؤسسات أو غرفة التجارة المحلية، فقم بعرضها في موقعك حيث يُمكن للعملاء رؤيتها عن طريق وضع مساحة على موقعك الشخصي بـ الجوائز والتقديرات التي حصلت عليها، تُظهر كل هذه الأشياء أن أشخاصًا آخرين قد عملوا معك أو اشتروا منك ولديهم تجربة جيدة،  مما يسهل كثيرًا على زوار موقعك أن يثقوا بك.

 


 

4. وصف واضح يشرح ماهو عملك بالتحديد

لا يوجد شيء مزعج أكثر من الهبوط على موقع ويب بالتمرير لأسفل الصفحة ولا تجد وصف لعمل الموقع الالكتروني، لهذا أغلب زوار المواقع إذا  لم يحصلوا على معلومات أساسية يبحثون عنها عبر  صفحتك الرئيسية سيغادرون.


 

 

5.اجعل عملائك على إطلاع دائم بأخبارك

ماذا لو وصل الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك وأحبوا على الفور منتجاتك أو المحتوى الخاص بك؟

 هذا رائع،  لهذا يجب أن تُفكر بطرق تجعل الأمر سهلاً عليهم قدر الإمكان للاستيلاء على هذا الاهتمام الأولي وإعادته مرة أخرى!

للقيام بذلك،  يُمكنك عمل نموذج اشتراك بكل جديد في موقعك الإلكتروني بأرساله للعملاء عبر رسائل البريد الالكتروني،  أو عمل مدونة تحتوي على نصائح وارشادات يصب تركيزها في اختصاص عملك،  أو فقط اجعل أزرار متابعة حسابات  وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك واضحة في الموقع. 

 


 

6 توضيح سياسة الخصوصية الخاصة بموقعك

يُريد الناس أن يعرفوا أنهم يستطيعون الوثوق بك، لذا فإن التأكد من أن لديك سياسة خصوصية أو ملفات تعريف الارتباط تجعل الناس يشعرون بالراحة في التعامل معك، بالإضافة إلى تحديث موقع الويب بإستمرار عن طريق مراجعة المحتوى الخاص بك بانتظام والتأكد من أنه ليس قديمًا،  والحفاظ على شعار "حقوق الطبع والنشر" في تذييل الصفحة مع تحديثه كل عام.



 

7. أسعار الخدمات واضحة

إذا كنت تُقدم  خدمات مثل الاستشارات والتسويق وما إلى ذلك،  فإن أول شيء من المرجح أن يرغب زوار موقعك معرفته هو مقدار التكلفة، قد تعتقد أنت بأنهم سيكونون أكثر اهتمامًا بـالفوائد التي تجلبها خدمتك لهم ومقدار الخبرة التي تمتلكها،  ولكن في الحقيقة هم يريدون في البداية التعرف على ما إذا كانت أسعارك تُناسبهم أم لا.


 

8. معلومات التسليم والشحن

 

في صفحة معلومات التسليم و الشحن المنفصلة  يجب عليك توضيح أسعار الشحن و  أوقات الشحن وما يجب على عملائك فعله إذا لم يتلقوا الطلب وسياسة الإرجاع والاستبدال ومعلومات واضحة للتواصل مع خدمة العملاء إذا ما كان هناك استفسار.

 

يُعد عرض سياسة الإرجاع، والاستبدال، ومعلومات التسليم الخاصة بك مطلبًا أساسيًا لمواقع التجارة الإلكترونية بالتحديد، لهذا يجب أن تكون المعلومات واضحة لعملائك وبطريقة مباشرة. 



 

في يو لتقنية المعلومات، لا نبني مواقع الويب فحسب، بل نساعد أيضًا العلامات التجارية ورجال الأعمال على تحسين مواقعهم الإلكترونية و توفير الاحتياجات التي قد تُمكنك لكسب عملاء من خلال خوضهم تجربة مميزة عند زيارة موقعك الإلكتروني.

لتصميم موقع الويب الخاص بك، ماعليك سوى التواصل معنا 

 

أشياء عليك معرفتها قبل أختيار شركة برمجة مواقع الكترونية

 

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من نصائح تقنية

نصائح تقنية

أهمية عمل تحديث للمواقع الإلكترونية إلى أحدث إصدار

لديك موقع الكتروني ولكن لم تقم بعمل تحديثات update عليه من فترة طويلة؟  توقف هنا للحظة وتابع معنا المقال لتتعرف على الخطأ الذي يقع به الكثير من التُجار وأصحاب الأعمال، والأهمية التي تقتضيها عم... قراءة المزيد

نصائح تقنية

مراحل إطلاق المشروع التقني (تطبيقات الجوال)

قد يظن البعض بأن المرحلة التي تتبع الانتهاء من برمجة التطبيق هو إطلاقه مباشرة! ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث أن هناك بعض المراحل التي تسبق عملية نشر التطبيق ومرحلة بعده.  في هذا المقال س... قراءة المزيد

نصائح تقنية

لماذا تظهر المشكلات التقنية بعد إطلاق التطبيقات والبرامج؟

هل سبق و أن تعرضت لمشكلة تعطل برنامجك بعد تثبيته أو حتى خلال أستخدامه؟!  كشركة متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات نعلم أن مثل هذه المشكلات يُمكن أن تكون محبطة وأن تسبب مشاكل كبيرة للشركات ومع... قراءة المزيد