تسويق الكتروني

كيف تبيع منتجك على موقعك الالكتروني؟ نصائح مميزة لزيادة المبيعات

تاريخ النشر:

2021-06-06 16:59:24

صفحات الهبوط (أو Landing Pages) هي الصفحات التي يتحول لها المستخدم بعد نقره على رابط لإعلانك، كالإعلانات الموجودة على جوجل أو المواقع الإلكترونية أو إعلانات شبكات التواصل الاجتماعي أو الإعلانات التي تصل إلى البريد الإلكتروني، ويتم تصميم هذه الصفحة من أجل هدف واحد وهو (دعوة الزائر إلى اتخاذ إجراء مخطط له Call To Action) كالتسجيل في خدمة ما أو شراء منتج أو ملء استمارة للحصول على محتوى مجاني ككتاب الكتروني وغيره، ويتحقق من هذا الإجراء تحويل الزائر إلى مستفيد أو عميل فعلي لدى المنظمة.

 

تعتبر الترجمة العربية لكلمة Landing Pages عجيبة بعض الشيء أو مبهمة مقارنة مع اللفظة الإنجليزية. كلمة Land تعني أرض أو يابسة، وكلمة Landing تعني كل ما هو كان بعيدًا عن الأرض ثم يحط عليها، فالصاروخ، والطائرة، وسفينة الفضاء، كل هذه حينما تحط على اليابسة، نستخدم معها وصف هبوط أو Landing.

ومن هذا المفهوم ظهرت لفظة Landing Page على الإنترنت لكي تعبر عن مكان يحط فيه الزوار للاستقرار بعض الشيء، للقيام بإجراء معين، ثم مغادرتها سريعًا بعد الانتهاء من عمل هذا الإجراء، أو حتى تجاهله.


 

نصائح لتصميم صفحات هبوط مميزة للمنتجات:

حاول أن  تستخدم فيديو يشرح منتجك أو الخدمة الي تبيعها لأن الفيديو يزيد من إقناع المستهلك بالشراء بنسبة ٩٧٪ عن المحتوى النصي او الصورة.

 

زر الدعوة لاتخاذ الإجراء CTA (سجل الآن - اشتر الآن - احصل عليها الآن….) يجب أن يكون بلون ملف للنظر، حاولتغيير لون الزر وقران عدد المبيعات لمعرفة أي لون هو الأفضل.

 

ضع نافذة لآراء العملاء الاسبقين حول المنتج في نفس الصفحة لزياة الثقة في منتجك أو خدمتك.

 

لا تتحدث كثيرا عن مميزات وفوائد منتجك أو خدمتك بشكل تقليدي، اكتبها على شكل سؤال وجواب سيشعر الزائر وكأنه يخاطبك بشكل مباشر.

 

٥-اجعل صفحة البيع لمتجرك الالكتروني تتناسب مع متصفح الجوال لأن أغلب المشترين يستخدمون جوالاتهم لعمليات الشراء أونلاين 

 

لا تهمل عنوان الصفحة، اجعل العنوان بارز وواضح ويعطي انطباع واضح عن منتجك وخدمتك.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من تسويق الكتروني

تسويق الكتروني

دليل مقالات التسويق الالكتروني.

لا تحتاج لأن تكون خبير تسويق لتتمكن من عرض محتوى البراند الخاص بك و إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كل ما عليك فعله هو أن تتعرف على الأساسيات في مجال التسويق وتستخدم تلك المعرفة بالمكان والوقت ا... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت لكثير من التُجار وأصحاب المشاريع على فتح فرع جديد أونلاين بأقل تكلفة.  أما على المستوى المحلي فقد ساعدت في حل مشكلة&n... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت على التُجار وأصحاب المشاريع فتح فرع جديد الكترونيًا بأقل تكلفة، ونتيجة ازدحام الأسواق و ظهور التاجرات العاملات... قراءة المزيد