تسويق الكتروني

البيانات الصحفية للشركات

تاريخ النشر:

2021-07-08 19:45:26

المسار الطبيعي لكل شركة أو عمل "business" هو النمو والتوسع من خلال إطلاق منتجات وخدمات جديدة أو عقد شراكة مع جهة أخرى. هذه أحداث ونقاط رئيسية في حياة لكل شركة. لكن لا أحد يعلم عنها شيئا.

 

والسبب هو افتقار الشركات المهارات الإعلامية المختلفة، وعدم استثمار هذا العصر الرقمي المليء بالقنوات و الأدوات والخيارات، من خلال مشاركة المعلومات مع عملائهم و جمهورهم وشركائهم.

 

 وهنا يأتي دور البيان الصحفي، وهو إعلان نصي من صفحة واحدة تنشره الشركات لكل الوسائل الاعلامية، يحوي معلومات حول اقامة فعالية أو إطلاق خط إنتاجي جديد أو العمل على تغيير كبير في استراتيجية الشركة.

 

وكتابة بيان صحفي جيد سينعكس ايجابا على عملك وعلى جهودك التسويقية والصورة الذهنية لشركتك ومنتجاتك لدى جمهورك.

 

ما هو البيان الصحفي؟

 

باختصار، البيان الصحفي هو مستند قصير لجذب انتباه الصحافة. يعد البيان الصحفي طريقة مثالية لإعلام الناس بالأخبار الموجودة ودعوتهم لمعرفة المزيد. وهو أداة تواصل قوية تسمح للشركات بإخبار العالم بالفعاليات القادمة، وإطلاق المنتجات، أو التغييرات في كيفية عمل الشركة.

 

لماذا يجب على الشركات نشر البيانات الصحفية؟

لأنها ببساطة أداة تسويقية قوية، وشبه مجانية، ويشعر عملائك وجمهورك بالتطور المستمر الذي يجري على صعيد شركتك، مما يضعك في مكانة مميزة إعلاميا وتسويقيا.

 

وعليك محاولة أن يكون البيان مثير وجذاب للصحفيين ووسائل الإعلام. بحيث يحوي معلومات جديدة ومهمة لقراءهم. فغالبا ما يكون الصحفيين مشغولين بكتابة قصص إخبارية مختلفة، و يسابقون الزمن للحاق بمواعيد   إصدار الصحف و تعبئة مواقعهم الالكترونية بالأخبار العاجلة. 

وتذكّر أن البيانات الصحفية هي مادة خبرية، صحيح أنها لم تصاغ من قبل الصحفي، ولكن من قبل إدارة العلاقات العامة والتسويق في شركتك.

لذا، في حال قدمت لهم بيان صحفي مهم وجذاب، تكون وفّرت عليهم الوقت للبحث عن أخبار جديدة. وستحصد شركتك انتشار إعلامي واسع بأقل مجهود.

 

وعند نشر بيان صحفي، عليك أن تحرص على إرساله لأكبر عدد من الوسائل الإعلامية مثل الصحف الالكترونية والقنوات التلفزينونة. وخصوصا تلك التي تهتم بنفس مجال عملك. أو ضمن النطاق الجغرافي لجمهورك. بحيث تصبح شركتك الرائدة في التواصل مع جمهورها وتبني حلقة وصل أكثر ثقة من خلال الاعتماد على وسائل الإعلام.

وعند الحديث عن الثقة، علينا أن نفرق بين الأخبار التي تنشرها شركتك بشكل مباشر على موقعك الالكتروني أو صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك أو عن طريق الحملات الاعلانية. وبين ان ينشرها لك طرف ثالث مثل المواقع الإخبارية. فبالتأكيد كل محتوى تنشره عن شركتك في صفحتك على فيسبوك سيكون ايجابيا و غير محايد بالنسبة للقارئ العادي.  عكس الاخبار من مواقع خارجية تعتبر محايدة,


 

والآن دعنا نتعرف على أهم أسباب نشر البيانات الصحفية

 

إدارة الأزمات

لكل عمل هفوات. قد تتعرض شركتك يوما لمشكلة ما مع عملائها. أحيانا تكون هناك اعلانات سيئة تحوي إيحاءات عنصرية او مناطقية أو تستهدف فئة من الجمهور. أو توزيع منتج للاسواق غير مطابق للمواصفات أو منتهي الصلاحية. عليك حينها إخماد الحرائق ببيان صحفي يشرح حقيقتك و يقلل من تداعيات الأزمة باعتذار وإظهار التعاطف.

 

إطلاق منتج جديد

 إذا كنت بصدد إطلاق منتج أو خدمة جديدة ،فإن أفضل وسيلة للترويج والدعاية يمكنك الحصول عليها مجانًا هي من خلال بيان صحفي. وبإمكانك تقوية التغطية الخبرية من خلال ذكر مميزات المنتج وكيف يستفيد منه الناس وكيف يمكنهم الحصول عليه.

 

الاعلان عن فعالية

بإمكانك زيادة الحضور والتفاعل مع الأحداث والفعالية الخاصة بشركتك من خلال نشر بيانات صحفية توضح للجمهور المعلومات اللازمة حول ماهية الفعالية، وكيف يمكن الحضور والتسجيل لها. وما الذي يمكن الحصول عليه أو الفائدة المرجوة من إقامة هذا الحدث.

 

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من تسويق الكتروني

تسويق الكتروني

دليل مقالات التسويق الالكتروني.

لا تحتاج لأن تكون خبير تسويق لتتمكن من عرض محتوى البراند الخاص بك و إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كل ما عليك فعله هو أن تتعرف على الأساسيات في مجال التسويق وتستخدم تلك المعرفة بالمكان والوقت ا... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت لكثير من التُجار وأصحاب المشاريع على فتح فرع جديد أونلاين بأقل تكلفة.  أما على المستوى المحلي فقد ساعدت في حل مشكلة&n... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت على التُجار وأصحاب المشاريع فتح فرع جديد الكترونيًا بأقل تكلفة، ونتيجة ازدحام الأسواق و ظهور التاجرات العاملات... قراءة المزيد