تسويق الكتروني

قصة نجاح أسواق عدن

تاريخ النشر:

2021-09-05 10:50:43

شكّلت قصص النجاح عاملاََ حفّازاََ للكثيرين للإنطلاق، و رسمت خطوط أملٍ يقتدي بها الآخرون. نستمتع دائماََ بقراءة مثل هذه القصص و نستلهم من بين تلك الأحرف أفكاراََ و فرصاََ تسمح لنا يوماََ ما بأن نكون أشخاصاََ سطّروا قصة نجاحهم الخاصة و ترجموا أحلامهم إلى واقع.

تحقيق النجاح في مشروع ما هو أمرٌ يحتاج الكثير من الانضباط والإصرار، وأن تصل إمرأة في المجتمع اليمني إلى مصافّ رائدات الأعمال الناجحات هو حدثٌ فريد و قلّما يتكرر.

في مقال اليوم سنقدم إحدى هذه القصص الملهمة التي أثبتت أن العائق الوحيد أمامك هو أنت و إتخاذك لقرار البدء بعملك هو أول مراحل نجاحك.

قصة نجاح أسواق عدن تُعد مثالاََ حياََ و نموذجاََ بارزاََ في المجتمع اليمني عامة والعدني خاصة التي حققت بصمةََ تعتبر الأولى من نوعها و نقلة نوعية في نموذج الأعمال التجارية الإلكترونية المحلية.

ماهي أسواق عدن؟

أسواق عدن هي منصة خدمات تسويقية بدأت في يونيو من عام 2018 بواسطة مالكة و مديرة المنصة الأستاذة ندى الخضر، حيث تقدم أسواق عدن خدمات التسويق الإلكتروني من تصوير للمنتجات و إدارة صفحات التواصل الإجتماعي و أخيراََ التسويق والنشر لمنتجاتك و نشاطك التجاري بإستخدام صفحة المنصة و الإعلانات الممولة.

أطلقت أسواق عدن خدماتها بدايةََ بواسطة صفحات ندى الخضر الشخصية، ومن ثم قامت بربط قاعدة العملاء لديها و الكثير من أصدقائها بمنصة أسواق عدن لتساعدها على الإنتشار و كسب عملاء أكثر.

الصعوبات و التحديات

قابلت رائدة الأعمال و مؤسسة منصة أسواق عدن الكثير من العقبات و الصعوبات، فقد كان مفهوم التسويق الإلكتروني لدى العديد من مالكي المحلات مغلوطاََ فلم تكن ثقافة التسويق الإلكتروني منتشرة بكثرة بينهم. إضطرت بعدها ندى لتقديم خدماتها بشكل مجاني و بدأت في التسويق لهم و نشر منتجاتهم وإعلاناتهم على منصات التواصل الإجتماعي لتوعية مالكي المتاجر بأهمية و فوائد التسويق الإلكتروني في زيادة المبيعات وكسب العملاء.

تعرضت ندى في بداياتها للتنمر و عدم الإعتراف من قبل مالكي المحلات التجارية لكنها كافحت لتنجح و انطلقت بخطى ثابتة لتأسيس منصة أسواق عدن. إمتلكت منصة أسواق عدن عدداً قليلاََ من المتابعين في بداية عملها لكن مع زيادة هذه الأعداد و ثقة ودعم المجتمع بنجاح هذه الافكار توسع نطاق عمل المنصة و كسبت عدداََ كبيراََ من العملاء والمتابعين بحيث انعكس إيجابياََ على ثقة مالكي المحلات التجارية بهذه المنصة و زيادة تعاملاتهم معها.

تأثير أسواق عدن

أثرت أسواق عدن بشكل كبير في أداء الكثير من المحلات التجارية على الصعيدين الافتراضي والواقعي، فـ على منصات التواصل الإجتماعي إزدادت أعداد متابعي صفحات المحلات التجارية من خلال التسويق الإلكتروني، وعلى الواقع قفزت مبيعات تلك المحلات لتحقق نجاحاََ كبيراََ و أرباحاََ عالية، وفي حالات كثيرة أسهمت أسواق عدن في إنقاذ نشاطات تجارية مختلفة من خطر الإفلاس.

خلال سنوات العمل الماضية كوّنت أسواق عدن قاعدة عملاء كبيرة و تعاملت مع مختلف الأنشطة التجارية، فقد أنشأت شراكات مع مالكي المولات التجارية و محلات الذهب والمجوهرات و الملابس و الأجهزة الإلكترونية، و توسعت أكثر لتشمل الورش الصناعية و الأعمال الخاصة و المشاريع الناشئة، كما تخطط أسواق عدن في المستقبل القريب لـ ضم أغلب النشاطات المختلفة لتصبح المنصة المناسبة لجميع أنواع التسويق الإلكتروني لمختلف المجالات.

تمتلك أسواق عدن حالياً صفحات على منصات فيسبوك و إنستجرام يقدر عدد متابعيها بعشرات الآلاف و بقدرة وصول كبيرة للعملاء، تقدم من خلالها خدمات التسويق الإلكتروني عن طريق باقات مختلفة بحسب إحتياج العميل و رغبته.

قدمت أسواق عدن من خلال منصاتها فعاليات كثيرة ومسابقات مبسّطة يكسب من خلالها متابعوا صفحات المنصة الكثير من الجوائز. إحدى هذه المسابقات وأكبرها أقيمت قبل أشهر قليلة قدمت فيها المنصة جوائز بلغ عددها 273 جائزة و بمشاركة 163 نشاط تجاري.

مستقبل أسواق عدن

تسعى أسواق عدن لتوسعة أعمالها و نقل تجربة النجاح التي قدمتها من خلال صفحات التواصل الإجتماعي إلى مستوى أعلى، فـ أسواق عدن ترتب حالياً لـ إنشاء موقع إلكتروني فريد من نوعه يجمع أغلب النشاطات والمحلات التجارية داخل منصة واحدة و بناء نموذج عمل رسمي يطوّر و يحسّن من إنتشار الأنشطة التجارية إلكترونياََ و يقدم تعامل مهني إحترافي.

تسعى ندى الخضر من خلال قصة النجاح التي حققتها إلى تغيير شكل التعاملات التجارية المحلية ونقلها إلى الإنترنت لمواكبة التغيرات العالمية و زيادة توسع نشاط هذه الأعمال إلكترونياََ.

تعتبر أسواق عدن نموذجاََ للنجاح المحلي و مثالاََ على العمل الدؤوب والإصرار المتواصل لتحقيق الأهداف التي يسعى إليها رائد الأعمال، فـ ندى كافحت و عملت طويلاََ لسنوات حتى وصلت، ولا تخطط للتوقف هنا فهي مستمرة بالتطور والتوسع و رسم خارطة أعمال إلكترونية متميزة.

أسواق عدن هي أحد شركائنا في مكتب YOU، إذ نعمل سوياََ منذ مدة على تطوير وبرمجة الموقع الإلكتروني الخاص بهذه المنصة. كما نسعى دوماََ لتكوين شراكات مع نماذج ناجحة محلية و دولية. يمكنك التقدم بطلبك عبر موقعنا للحصول على خدماتنا أو تفضل بزيارة المكتب لتكون أحد شركائنا و نبدأ سوياََ في كتابة قصة نجاحك المنتَظرة.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من تسويق الكتروني

تسويق الكتروني

دليل مقالات التسويق الالكتروني.

لا تحتاج لأن تكون خبير تسويق لتتمكن من عرض محتوى البراند الخاص بك و إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كل ما عليك فعله هو أن تتعرف على الأساسيات في مجال التسويق وتستخدم تلك المعرفة بالمكان والوقت ا... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت لكثير من التُجار وأصحاب المشاريع على فتح فرع جديد أونلاين بأقل تكلفة.  أما على المستوى المحلي فقد ساعدت في حل مشكلة&n... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت على التُجار وأصحاب المشاريع فتح فرع جديد الكترونيًا بأقل تكلفة، ونتيجة ازدحام الأسواق و ظهور التاجرات العاملات... قراءة المزيد