أخبار تقنية

ماهي منصة إيديوكيشن يمن؟

تاريخ النشر:

2021-09-08 14:53:08

خاض اليمن حروباََ كثيرة أنهكته على مر السنين، و جاءت السياسة و إختلافاتها لتمزّق مابقي من تماسكٍ في أركان هذا البلد. كل هذه التقلبات والحروب والمشاكل التي توالت على هذا البلد خلّفت أنظمة تعليمية بائسة و جعلت من الجهل علامةََ سائدة في أوساط المجتمع اليمني وحرمت الكثيرين من حقهم في التعليم الصحيح و التربية المجتمعية السليمة.

نعيش منذ ست سنوات حالة حرب تزيد من بؤس هذا الشعب، و نفتقر أيضاََ لأبسط المقومات التعليمية من بنيةٍ تحتية و كفاءاتٍ تنهض بالعملية التعليمية لمستوى أفضل. قامت مبادرات شبابية كثيرة لترميم هذا العجز و حاول الكثيرون لإضافة بصمة تنعش الجانب التعليمي في اليمن.

إحدى هذه المبادرات و أكثرها صيتاََ كانت منصة إيديوكيشن يمن، المنصة التعليمية الإلكترونية الأولى في اليمن التي تقدم للطالب اليمني كل الحلول البديلة للتعلم من المنح التعليمية المحلية والدولية التي يستطيع التقديم عليها.

 

أهداف إيديوكيشن يمن
تهدف منصة إيديوكيشن يمن من خلال رسالتها التعليمية إلى توفير فرص و منح محلية و عالمية مجانية للشباب اليمني، كما تعمل على خلق بيئة تعليمية محفّزة و متجددة بكل الوسائل الحديثة. وفي ظل إنتشار أساليب تعليمية جديدة فإن منصة إيديوكيشن يمن تشجع على توسيع مفهوم التعلّم الذاتي لـ خلق مجتمع واعٍ و مفكّر يحقق التنمية التعليمية المستدامة.

بدأت منصة إيديوكيشن يمن على منصات التواصل الإجتماعي، وقدمت خلال السنوات الماضية فرصاََ تعليمية كبيرة جداََ كـ المنح التعليمية المحلية والدولية و برامج التطوير الذاتي، بالإضافة إلى دورات تدريبية في مختلف المجالات التعليمية والمهنية و العديد من اللقاءات الإلكترونية التي تناقش أساليب و طرق التعليم في العصر الحديث. وفي الفترة الماضية قامت منصة إيديوكيشن يمن بإطلاق الموقع الرسمي لها و تطبيقات الهاتف الذكية في خطوةٍ مهمة لتأسيس منصة رسمية و موثقة تحمل في طيّاتها كل جديد في عالم التعليم و تقديم الفرص التعليمية المناسبة للشباب اليمني.

 

بصمات إيديوكيشن يمن
ساعدت منصة إيديوكيشن يمن عدداََ كبيراََ من الطلبة اليمنيين الذين تحصلوا على منح تعليمية من خلالها، و حقق هؤلاء الشباب نجاحات فريدة في جامعات دولية مرموقة. بعض هؤلاء الطلبة عاد و ساهم في نشر الرسالة التعليمية و النهوض بالبلد، والبعض الآخر واصل مشواره التعليمي و ساهم في وضع بصمة جيدة عن الشباب اليمني في الأوساط التعليمية والمهنية الدولية.

أسس منصة إيديوكيشن يمن نخبة من الشباب اليمني المتميز في الداخل والخارج، يسعوا من خلال هذه المنصة إلى تأسيس يمن جديد و عهد مختلف من التعليم و البناء يهدف إلى تغيير واقع الشباب اليمني و تعزيز منظومة التعليم و رفع مستوى المعرفة في أوساطهم، فـ مؤسس و رئيس مجلس إدارة هذه المنصة الاستاذ عبدالله الغرابي هو أحد الشباب الأكثر تأثيراََ و تميزاََ في الخارج. فقد تم إختياره مؤخراََ من ضمن أفضل 30 شخصية مؤثرة تحت سن الـ30 في كندا. يقدم رئيس منصة إيديوكيشن يمن عبر هذه المنصة و منصاته الخاصة أحدث الفرص التعليمية و الكثير من النصائح التي تساعدك على القيام بعملك بطريقة أسهل و أسرع.

 

مستقبل إيديوكيشن يمن
تسعى منصة إيديوكيشن يمن ممثلة بالأستاذ عبدالله الغرابي و فريقه المتميز إلى تأسيس شراكات متعددة مع جهات دولية و محلية لها علاقة بالتعليم، تتيح هذه الشراكات لفئة الشباب المزيد من الفرص لتحقيق طموحاتهم المستقبلية و النهوض بهذا البلد المدمر و بنائه من جديد. كما تفتح المنصة أبوابها لكل من لديه الرغبة في المساهمة بالنهوض بالعملية التعليمية و رفد هذا القطاع بجيل تعليمي يهتم بالمعرفة بدرجة أساسية و يبحث عن العلوم بشتى الوسائل و الطرق.

قمنا في مكتب YOU لتقنية المعلومات بتطوير موقع وتطبيقات منصة إيديوكيشن يمن، و كما هي عادتنا دائماََ نسعى للشراكة مع المؤسسات التعليمية المؤثرة و الإسهام بتنفيذ الأعمال التي تنهض بهذا البلد في كل المجالات و المشاركة في بناء أسس و منصات تعليمية متميزة.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من أخبار تقنية

أخبار تقنية

الفرق بين مصطلح التجارة الالكترونية E-commerce و الأعمال الإلكترونية E-business

أدى الانتشار الواسع للتجارة الالكترونية حول العالم لظهور الكثير من الكلمات التقنية الحديثة التي تُعبر عن مفاهيم تّخص التجارة في العالم الرقمي، ومن أبرز هذه المصطلحات هي التجارة الالكترونية  E-com... قراءة المزيد

أخبار تقنية

من هو مختص اختبار برمجيات Software Tester؟ وما أهمية عمله في الشركات التقنية؟

تلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في هذا العصر، ولهذا يتم تطويرها بشكل سريع وباهتمام بالغ.  ويُمكننا القول أن نجاح أي برنامج أو منتج تقني ( مواقع الويب، تطبيقات، الذكاء الاصطناعي وغيرها)... قراءة المزيد

أخبار تقنية

أهمية عمل خطة إستراتيجية لشركتك

كثيرًا ما يؤكد رواد الأعمال على أهمية وجود خطة إستراتيجية قوية لإي شركة أو مؤسسة، فبدون وجود خطة مناسبة، يُمكن أن تفوتك الكثير من الفرص الجديدة المهمة، وأيضًا قد يقف في طريق تقدمك الكثير من العقبات ال... قراءة المزيد