أخبار تقنية

ملخص حول لقاءات العمل الحر

تاريخ النشر:

2021-09-27 11:47:50

عصفت الأوضاع السياسية و الإقتصادية بفئة الشباب في اليمن وحجّمت من إمكانية حصولهم على فرص عمل، كما لعبت الحرب الدائرة في بلادنا دوراََ في صعوبة إستثمار القدرات والمهارات التي يتحلّون بها، لذا فتعزيز حضور الشباب و تمكينهم هو أمر ضروري لإستمرار عجلة الإقتصاد.

أصبح العمل الحر عبر الإنترنت مجالاََ ينمو بشكل كبير حول العالم، و تغيرت مفاهيم العمل لتنتقل إلى فضاء الإنترنت يوماََ بعد يوم. في هذا الجانب قام مكتب يو لتقنية المعلومات و بالشراكة مع المؤسسة الطبية الميدانية FMF بعمل لقاءات تمكين الشباب من العمل الحر التي تتيح لهم فرص عملٍ حقيقية تبعاََ لإحتياجات السوق المختلفة والمتزايدة.

 

محاور اللقاءات


تمحورت هذه اللقاءات حول مواضيع مهمة و منتشرة و سهلة التعلم تساعد الشباب بأخذ الخطوة الأولى للبدء بعملهم الحر والكسب المادي من الإنترنت.

أقيمت أربعة لقاءات منفصلة قُدمت فيها معلومات أساسية و مبدأية في مواضيع التسويق الإلكتروني، العمل والربح عبر الإنترنت، تصميم واختيار الهوية للمشاريع و كتابة المحتوى للإنترنت.

استهدفت هذه اللقاءات فئتين رئيسيتين، فئة الشباب الباحث عن وظيفة و فئة أصحاب المشاريع الصغيرة ممن لديهم الرغبة في تطوير مشاريعهم و تحسينها. سجّل في إستمارة التقديم المعلنة من هذه الفئتين مايقارب الـ 500 شخص و تم قبول 100 فقط حرصاً منّا على تقديم معلومات مميزة و تحقيق الإستفادة القصوى من قبل المشاركين.

 

نتائج اللقاءات


حققت هذه اللقاءات نجاحاََ كبيراََ و فتحت آفاقاََ جديدة من فرص العمل أمام الشباب المشارك، وبالرغم من أن عدد المشاركين في اللقاء كان 25 شخص بعدد 3 ساعات حضور إلا أن مجال النقاش كان واسعاََ و المعلومات التي قُدمت شكلت فارقاََ بالنسبة لهم و فتحت أمامهم مجالات يمكنهم العمل من خلالها.

لم تنتهي اللقاءات عند حدود القاعات فقط، فقد أنشأنا مجتمعات للمهتمين بمجال تطوير مهاراتهم في محاور اللقاءات التي أقيمت، وقمنا بعمل جروبات تقنية على منصات التواصل الإجتماعي ننشر من خلالها مفاهيم أوسع من تلك التي نوقشت داخل القاعات، كما قمنا بعمل إستمارات تقييمية للمشاركين لإقتراح محاور جديدة تعزز من إمكانيات الشباب و تتيح لهم فرصاََ أفضل للعمل و الكسب النقدي عبر الإنترنت.

 


قدّم هذه اللقاءات عدد من المدربين المتخصصين في محاور النقاش ممن لديهم الخبرة العلمية و العملية و تصور لطبيعة السوق المحلي، حيث نقلوا تجاربهم الشخصية و خبرتهم عبر المواد التدريبية و عملوا على تسهيل مفاهيم العمل عبر الإنترنت وكيف يمكن تحقيق الإستفادة المثالية بأفضل الطرق الممكنة.

نعمل حالياً على زيادة و تكامل المواضيع بحيث تغطي كل الجوانب المهمة بالنسبة للشباب و أصحاب المشاريع الصغيرة، مثل المحاسبة و المبيعات و إدارة المخاطر وغيرها من المحاور المهمة والأساسية لتحقيق النجاح للمشاريع، ونقوم أيضاََ بعمل مسوحات للسوق المحلي لتحديد الفجوة المتواجدة في سوق العمل و تقديم مناهج مبسطة و متكاملة تمكّن الدارس من فهم الطرق الصحيحة و الفعالة لإنشاء مشروع تجاري مستدام و متطور.


يهتم مكتب يو لتقنية المعلومات بتطوير مهارات الشباب و مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة في تأسيس مشاريعهم بطرق مثالية و إحترافية، كما يدعم أي جهود لتمكين الشباب من العمل و فتح طرق جديدة أمامهم للإنطلاق و المساهمة في بناء مجتمع إقتصادي سليم و خالٍ من البطالة.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من أخبار تقنية

أخبار تقنية

الفرق بين مصطلح التجارة الالكترونية E-commerce و الأعمال الإلكترونية E-business

أدى الانتشار الواسع للتجارة الالكترونية حول العالم لظهور الكثير من الكلمات التقنية الحديثة التي تُعبر عن مفاهيم تّخص التجارة في العالم الرقمي، ومن أبرز هذه المصطلحات هي التجارة الالكترونية  E-com... قراءة المزيد

أخبار تقنية

من هو مختص اختبار برمجيات Software Tester؟ وما أهمية عمله في الشركات التقنية؟

تلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في هذا العصر، ولهذا يتم تطويرها بشكل سريع وباهتمام بالغ.  ويُمكننا القول أن نجاح أي برنامج أو منتج تقني ( مواقع الويب، تطبيقات، الذكاء الاصطناعي وغيرها)... قراءة المزيد

أخبار تقنية

أهمية عمل خطة إستراتيجية لشركتك

كثيرًا ما يؤكد رواد الأعمال على أهمية وجود خطة إستراتيجية قوية لإي شركة أو مؤسسة، فبدون وجود خطة مناسبة، يُمكن أن تفوتك الكثير من الفرص الجديدة المهمة، وأيضًا قد يقف في طريق تقدمك الكثير من العقبات ال... قراءة المزيد