أخبار تقنية

تأثير بازار عدن على التجارة الإلكترونية في عدن

تاريخ النشر:

2021-09-29 13:08:41

 من المتوقع في الاسبوع القادم أن يتم تدشين مشروع بازار عدن الإلكتروني، أحد المشاريع الاجتماعية التنموية الفريدة و الأولى من نوعها التي تهدف إلى تمكين المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر و توسعة رقعة العمل التجاري الإلكتروني.

 

سيتمكن بازار عدن الإلكتروني من خلال إطلاق منصة إلكترونية و تطبيق هاتف ذكي من جمع عدد كبير من رواد و رائدات الأعمال في عدن، كما سيشكل البازار عجلة التمكين التي توفر البيئة المناسبة و تدفع بأصحاب المشاريع الصغيرة للإنطلاق و البدء بتوسعة أعمالهم إلكترونياََ و التسويق لها بشكل أكبر و على نطاق أوسع من تجاربهم السابقة.

 

لذا ومن جانب شراكتنا في مكتب YOU لتقنية المعلومات مع بازار عدن في تأسيس و برمجة موقع وتطبيق المنصة الإلكترونية حرصنا على متابعة العمل و تعزيز حضورنا لإبراز و إنجاح عملية تدشين هذا المشروع النوعي، حيث قمنا بمقابلة و سؤال بعض من رائدات الأعمال المشاركات في بازار عدن الإلكتروني عن توقعاتهم و أهدافهم من الإنضمام لهذه المنصة و عن آرائهم في مستقبل هذه المنصة و تأثيرها.

 

تقول شوق عيسى، إحدى رائدات الأعمال المشاركات في البازار، أن هذه المنصة ستشكل نقلة نوعية في عملها و ستفتح لها نوافذ كثيرة تحصل من خلالها على عملاء أكثر و عرض لمنتجاتها بطريقة إحترافية لم تكن تقوم بها من قبل. و تضيف قائلة، كنت أعمل بجهد و استخدمت طرق كثيرة للوصول إلى العملاء، لكن من خلال إنضمامي للبازار _و لإنه سيكون منصة منفتحة على عموم الجمهورية_ أعتقد أن هذا الشيء سيسهل الكثير من عملي و سيقوم بالتسويق لمنتجاتي بمستوى أفضل و وصول أكبر لجمهوري المستهدف.

 

من جهتها قالت أم عمر شمسان، والتي تسعى من خلال مشاركتها في منصة بازار عدن إلى تعزيز مشروعها و إطلاقه للعلن، أن البازار سيقدم ضمانات كثيرة لرائد الأعمال و للعميل الذي سيقوم بالشراء. وتضيف أنه وفي ظل التلاعب الكبير و الغش الذي ينتشر في عمليات البيع الإلكتروني في اليمن، فإن بازار عدن الإلكتروني سيعطي ثقة أكبر لدى العميل و أن مالك المشروع و الشخص الذي يقوم ببيع خدمته داخل بازار عدن هو شخص حقيقي و أسعاره مناسبة و لا يمكن أن يقوم بالإحتيال عليك لأن هناك جهة تقوم بإدارة المنصة والتأكد من جميع المعلومات و المنتجات المتوفرة بداخله.

 

و تتوقع كل من شوق و أم عمر أن يقدم البازار خدماته بشكل مثالي، و أنه سيساعدهم كـ غيرهم من المشاركات في البازار على التسويق لمنتجاتهم لشريحة واسعة تمكنهم من البيع بشكل أكبر و زيادة دخلهم المالي و تحسين مستوى معيشتهم. و أضافوا أنهم سيعملون جنباََ إلى جنب مع إدارة المنصة على تقديم الإقتراحات و النصائح التي تساهم في تحسين الخدمات المقدمة و المشاركة في حل أي إختلالات تظهر في المستقبل.

 

بازار عدن الإلكتروني سيوفر البيئة الحاضنة و المثالية لمالكي المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي تأخذ بأيديهم إلى النجاح و تساعدهم على تطوير مهاراتهم في البيع و التسويق و التعامل الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك، ف بازار عدن سيقدم العديد من المزايا الإضافية أهمها التوصيل المجاني للمنتجات المشتراه عبر الموقع، فـ في الفترة التي يعاني منها البلد من غلاء المواصلات و إرتفاع أسعار المشتقات النفطية سيشكل أمر إيصال المنتجات و إستلامها عائقاََ بالنسبة لرائدات الأعمال و العملاء ، لذا حرص بازار عدن على توفير خدمة التوصيل المجاني لتعزيز فرص نجاح و توسع المشاريع المشاركة فيه و تسهيل عملية البيع والشراء عبر المنصة.

 

نفخر نحن في مكتب YOU لتقنية المعلومات بأننا شركاء في مشاريع تنموية كـ بازار عدن تساهم في دفع عجلة الإقتصاد و تحسين فرص العيش لأسر كثيرة و تعزيز حضور المشاريع الناشئة و تمكينها من أخذ الخطوة الصحيحة الأولى لعالم النجاح و التطور.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من أخبار تقنية

أخبار تقنية

الفرق بين مصطلح التجارة الالكترونية E-commerce و الأعمال الإلكترونية E-business

أدى الانتشار الواسع للتجارة الالكترونية حول العالم لظهور الكثير من الكلمات التقنية الحديثة التي تُعبر عن مفاهيم تّخص التجارة في العالم الرقمي، ومن أبرز هذه المصطلحات هي التجارة الالكترونية  E-com... قراءة المزيد

أخبار تقنية

من هو مختص اختبار برمجيات Software Tester؟ وما أهمية عمله في الشركات التقنية؟

تلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في هذا العصر، ولهذا يتم تطويرها بشكل سريع وباهتمام بالغ.  ويُمكننا القول أن نجاح أي برنامج أو منتج تقني ( مواقع الويب، تطبيقات، الذكاء الاصطناعي وغيرها)... قراءة المزيد

أخبار تقنية

أهمية عمل خطة إستراتيجية لشركتك

كثيرًا ما يؤكد رواد الأعمال على أهمية وجود خطة إستراتيجية قوية لإي شركة أو مؤسسة، فبدون وجود خطة مناسبة، يُمكن أن تفوتك الكثير من الفرص الجديدة المهمة، وأيضًا قد يقف في طريق تقدمك الكثير من العقبات ال... قراءة المزيد