منتجات وخدمات

تعرف على الخصائص الجديدة في تطبيق وريد بنك الدم .. من الـ الطوارئ الى gamification والعديد من الممزات الأخرى

تاريخ النشر:

2020-07-28 00:00:00

إذا كنت أو أحد أقاربك أو أصدقائك في وضع صحي يتطلب التبرع بالدم في اليمن، فإن الوسيلة الأسهل والأسرع هي تحميل تطبيق وريد والبحث عن الفصيلة المطلوبة والتواصل فورا مع المتبرعين.

 

عن تطبيق وريد

وريد هو تطبيق إلكتروني مجاني يعد الأول من نوعه في اليمن، يتبع مؤسسة وريد  و تطوير وبرمجة  يو لتقنية المعلومات، من خلاله تستطيع الوصول إلى المتبرعين بالدم والفصيلة التي تحتاجها بكل سهولة ويسر، فعبر قاعدة البيانات المتاحة في التطبيق سوف يكون بإمكانك تحديد المحافظة والمديرية التي تقطن بها والبحث عن اقرب متبرع يمكنك الوصول إليك.

 

يتيح لك التطبيق عبر واجهته المميزة وغير المعقدة، سهولة الوصول إلى المتبرع والاتصال به مباشرة، فبمجرد الضغط على أسم المحافظة سينقلك التطبيق مباشرة إلى فصائل الدم المعروفة، عند تحديدك لنوع الفصيلة ستظهر لك قائمة بأسماء الأشخاص المسجلين في التطبيق والراغبين في التبرع مع رقم الهاتف الخاص به ،وذلك بناء على حسب المحافظة المختارة.



 

خلال الإصدار الجديد تم اضافة العديد من الخصائص المميزة للتطبيق التي تتيح التفاعل والمشاركة الفاعلة بين المتبرعين والمستفيدين، و سنتعرف خلال هذه المقالة عن المميزات الجديدة في تطبيق وريد:

 

الطوارئ

بدل أن تبحث من خلال المدن والفصائل وتحاول الاتصال بكل شخص ضمن الفصيلة المطلوبة ويأتي الرد من المتبرع المحتمل أنه مشغول الآن. أو أنه  قد تبرع خلال فترة سابقة قريبة.

خاصية الطوارئ تمكن المشتركين من إرسال نداء عاجل للمتبرعين في التطبيق حسب الفصيلة والمنطقة لتلبية احتياج المريض، سيصل اشعار لكل المشتركين ضمن المنطقة الجغرافية المحددة وضمن نفس الفصيلة. سيظهر رقمك ومكانك لكل المتبرعين المحتملين وقد يتصل بك أحدهم بشكل مباشر.

 

نسخ مجموعة كبيرة من الأسماء

 في حال لو طلب منك صديق إرسال مجموعة من الأرقام ضمن المنطقة والفصيلة المطلوبة،  يمكنك نسخ الاسماء ومشاركتها كنص في جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل واتساب أو كرسالة نصية.
 


 

تحديد وقت التبرع

 تتيح هذه الخاصية تحديد الوقت المفضل للمتبرع للاتصال به (صباحاً،مساءً،متوفر في أي وقت).


 

 

تاريخ آخر تبرع

عند تحديد آخر تبرع في التطبيق سيقوم التطبيق بإظهار تاريخ التبرع والعد التنازلي لعدد الأيام المتبقية للتبرع القادم. بالتالي يتلافى المستخدمون التواصل مع أشخاص سبق لهم التبرع خلال فترة قصيرة (أقل من 6 أشهر حسب المعايير الطبية) 

 

امكانية شكر المتبرعين

 يمكن للمشتركين (المسجلين بحسابات داخل التطبيق) فقط ارسال شكر للمتبرع الذي ساعدهم وتبرع لهم، واضافة قطرات (نقاط) لرفع مستواهم في لوحة أبطال وريد حيث سيظهر لجميع المشتركين باسم المتبرع ومنطقته.
 

 

بروفايل المتبرع (الصفحة الشخصية) واضافة خاصية Gamification

سيكون لكل متبرع صفحة شخصية خاصة يظهر فيها الاسم والفصيلة وتاريخ آخر تبرع، كما ستظهر عدد قطرات المتبرع و المستوى وعدد مرات التبرع وترتيبه بين أعضاء وريد، كما يمكن الحصول على قطرات (نقاط) اضافية من خلال مشاركة التطبيق او التقييم او مشاهدة فيديو او تعديل تاريخ التبرع
 

 

أبطال وريد

وهي لوحة شرف يتم فيه عرض عدد قطرات المتبرعين و المستوى والترتيب لكل متبرع والهدف من هذه الخاصية هو تشجيع المستخدمين وتحفيزهم للتبرع والمساهمة في إنقاذ حياة المحتاجين لفصائل الدم المختلفة.

 

لاحقا سيتم اضافة خصائص جديدة وتحديث تطبيق الايفون. ولكن السؤال الأهم، هل حملت تطبيق وريد وهل تبرعت بدمك لشخص كان بحاجة إليه .

 


 








 

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من منتجات وخدمات

منتجات وخدمات

قضايا السلام والشباب عبر موقع مجتمعات فاعلة

يَمنح مفهوم بناء السلام مجالاً واسعاً في بناء الدول وتطورها، حيث يتم من خلاله دفع عجلة التطوير  إلى الأفضل، عن طريق إنشاء مؤسسات اجتماعيّة وسياسيّة وقضائيّة، غايتها بناء المجتمع في كافّة الأصعدة،... قراءة المزيد

منتجات وخدمات

ماهو نظام تاجرلي؟

نسعى دائما في مكتب YOU لتجديد خدماتنا وتقديمها بالطريقة التي تخدم العملاء و تُسهل عليهم نشاطهم التجاري و تّخلق بيئة عمل أفضل بالنسبة لهم. في هذا المقال نستعرض نظام تاجرلي و هو أحد أهم الأنظمة التي عمل... قراءة المزيد

منتجات وخدمات

تحديث نظام جريدة أندرويد و IOS

نظام جريدة الأخباري أحد أهم أعمال مكتب يو لتقنية المعلومات، حيث يتيح للمؤسسات الصحفية و الإعلامية و أصحاب المواقع الإخبارية إدارة مواقعهم ومدوناتهم بكل سهولة و إحترافية.   ما هو نظام جريدة؟... قراءة المزيد