نصائح تقنية

كيف تُظهر تغريداتك في نتائج بحث جوجل؟

تاريخ النشر:

2020-08-25 00:00:00

 لعلك لاحظت عند قيامك بالبحث عن الأخبار والأحداث والفعاليات المباشرة (مثل مباريات كرة القدم والحفلات والمؤتمرات) من خلال جوجل،  ظهور شريط من تغريدات تويتر ضمن نتائج البحث،  مرتبة بشكل افقي.

تظهر هذه التغريدات في الصفحة الأولى من نتائج بحث جوجل، سواء في اجهزة الموبايل أو على أجهزة الكمبيوتر. وتحظى بمعدل زيارات مميز. 

ولعلك تساءلت ايضا كيف يقوم جوجل باختيار هذه التغريدات؟! وكيف يمكنك الاستفادة من شريط تويتر في نتائج البحث لتحقيق زيارات أكثر الى حسابك وبالتالي إلى موقعك.

حسابات تويتر الاحترافية - دليل كامل

في البداية سنتعرف عن علاقة جوجل بتويتر 

القصة بدأت في 2009، حينها كانت جوجل تمتلك حق الوصول الكامل إلى بيانات تويتر حتى تتمكن من اختيار التغريدات بسهولة باستخدام الخوارزميات.  ضمن اتفاق شراكة بين الشركتين.

بعدها بسنتين توقفت الشراكة وفجأة اختفت التغريدات من نتائج بحث جوجل. والسبب هو أن جوجل لم يعد بإمكانها الولوج إلى قاعدة بيانات تويتر لسبب لم يعلن عنه.

في هذه المرحلة خسرت تويتر الكثير من الزيارات إلى منصتها، ويعتقد بعض الخبراء  أن هذا الهبوط في عدد زيارات تويتر واختفائها من نتائج بحث جوجل اعطى  الفرصة لشبكات اجتماعية أخرى مثل لينكدان و بنترست للبروز على حساب تويتر خلال الأعوام من 2011 حتى 2014.

حاولت تويتر التواصل مع جوجل عدة مرات لتفعيل الشراكة مرة أخرى، ولكن لم يتم التوصل إلى اتفاق، واتجهت جوجل نحو  ارشفة تغريدات تويتر بشكل آلي مثل أي موقع آخر على الإنترنت.

 

الآن دعنا نتعرف على كيفية الظهور في نتائج بحث جوجل في شريط تغريدات تويتر

 

هل بيانات حسابك مكتملة ولديك متابعين

تأكد أن حسابك نشط، وأنك قد اضفت معلومات  وبيانات حسابك،  سواء كان حسابا شخصيا أو حسابا خاص بشركة أو مؤسسة.

املأ كل عنصر من عناصر الملف الشخصي لأن جوجل تطلب معلومات متكاملة  للتأكد من أن ملفك الشخصي هو مصدر شرعي للمعلومات. لذا ، انتبه إلى اسم حسابك ورابط موقع الويب و العنوان الفعلي على الارَ.

كن فعالا

 فكل تغريدة تقوم بتغريدها هي فرصة أن تقوم جوجل وأرشفتها وعرضها، لذلك تحتاج إلى مشاركة   المحتوى على أساس منتظم. هذا لا يعني أنه يجب أن تغرد بكثرة.

و على الرغم من عدم وجود قاعدة عامة حول عدد التغريدات التي يجب أن تنشرها يوميا، يوصي معظم خبراء وسائل التواصل الاجتماعي بنشر 3-5 تغريدات في اليوم.

وبكل تأكيد يجب أن يكون في حسابك عددا من المتابعين.  لأن التفاعل هو أحد العناصر الأساسية التي تساعد على تعزيز تصنيف جوجل ، فإن وجود عدد كبير من المتابعين - وبالتالي المزيد من التفاعلات - يمكن أن يساعدك في تحقيق الظهور على نتائج بحث جوجل.

 

غرد بالوقت المناسب

مهما كان محتوى تغريداتك رائعا فإن هذا لن يساعدك في تحقيق تفاعل عالٍ، لأن النجاح النهائي يعتمد على التوقيت المناسب للنشر.

لتحقيق أقصى قدر من التفاعل ، تحتاج إلى نشر تغريداتك في أيام ووقت محدد عندما يكون جمهورك متصلاً بالإنترنت.

وإليك بعض النصائح والمعلومات حول التوقيت المناسب للنشر على تويتر:

أفضل تواجد لمستخدمي تويتر هو خلال أيام العمل، لأن مستخدميه يميلون إلى الحصول على الأخبار والمعلومات أثناء فترات الراحة والغداء. لهذا السبب تتمتع التغريدات المنشورة في أيام الأسبوع ما بين الساعة 12 و 3 عصرا بأقصى قدر من التفاعل.

وقت آخر مهم هو الخامسة مساءً في أيام الأسبوع عندما يتنقل الكثير من الناس إلى المنزل. وذلك عندما يزيد احتمال تسجيل دخولهم إلى حساباتهم.

بكل تأكيد يختلف وقت الذروة لمستخدمي تويتر من بلد إلى آخر ويمكنك اختبار ومعرفة أفضل توقيت للنشر من خلال مراقبة الحسابات النشطة على تويتر في بلدك.

 

 

انشر محتوى جذاب أو فريد

يعد إنشاء المحتوى أحد أصعب جوانب التسويق.، لزيادة فعالية المحتوى الخاص بك، تحتاج إلى إنشاء محتوى مقنع وجيد إلى درجة أن يحبه متابعيك، ويكونوا سعداء بالاعجاب به والتعليق عليه و إعادة التغريد.

  •  على سبيل المثال ، تحصل التغريدات التي تحتوي على صور مشاركات أكثر. وقد يصل التفاعل إلى 18% من النقرات الإضافية، و 150 % من إعادة التغريد، و 89%  من الاضافة الى المفضلة.

  • بالإضافة إلى تضمين الصور ، حاول مشاركة العناصر المرئية الأخرى مثل مقاطع الفيديو و الميمز وصور GIF.

  • بإمكانك ايضا انشاء محتوى  يحتوي حل لمشكلة يعاني منها جمهورك وعملائك، أو تلبي احتياج مباشر  لرغباتهم.وهذه أفضل طريقة رائعة لتعزيز العلاقة بين علامتك التجارية وعملائك وكذلك دمج علامتك التجارية بأنماط حياتهم. واحتياجاتهم.

  • اسأل سؤال، أو قم بعمل استبيان 

 

المحتوى الاخباري

تعتبر بعض الحسابات على تويتر مصدر موثوق للأخبار

يمكنك القيام بذلك أيضًا من خلال مراقبة الأخبار المتخصصة في مجالك، والعثور على المحتوى الذي قد يجده جمهورك مثيرًا للاهتمام، حاول إعادة صياغة الخبر على شكل تغريدة أو تريد وشاركه مع جمهورك..

 حينها سيبدأ العديد من المستخدمين متابعة حسابك للحصول على آخر وأحدث المعلومات في مجال اهتمامهم، وقد تجد فرصة كبيرة لظهور تغريداتك على  صفحات  بحث جوجل ضمن هذه الأخبار. وإذا كنت تستخدم رابطا من موقعك في التغريدة، احرص على إعداد بطاقة تويتر  وهي وهذا حتماً سيؤدي إلى تدفق زوار إلى موقعك  والتفعيل البطاقات يتوجب إضافة أكواد بسيطة لربط موقعك بحسابك في تويتر

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من نصائح تقنية

نصائح تقنية

8 أشياء يحب زائر موقعك الإلكتروني رؤيتها

  .عند التخطيط لإنشاء موقع ويب فإن أهم شيء يجب عليك مراعاته هو ما سيرغب زوار موقعك في رؤيته, وكيف تجعلهم يستمتعون بتجربة تصفح موقعك ولا يغادروا بسهولة في هذا المقال سنذكر لك بعض أهم مواصفات... قراءة المزيد

نصائح تقنية

أهمية عمل تحديث للمواقع الإلكترونية إلى أحدث إصدار

لديك موقع الكتروني ولكن لم تقم بعمل تحديثات update عليه من فترة طويلة؟  توقف هنا للحظة وتابع معنا المقال لتتعرف على الخطأ الذي يقع به الكثير من التُجار وأصحاب الأعمال، والأهمية التي تقتضيها عم... قراءة المزيد

نصائح تقنية

مراحل إطلاق المشروع التقني (تطبيقات الجوال)

قد يظن البعض بأن المرحلة التي تتبع الانتهاء من برمجة التطبيق هو إطلاقه مباشرة! ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث أن هناك بعض المراحل التي تسبق عملية نشر التطبيق ومرحلة بعده.  في هذا المقال س... قراءة المزيد