تسويق الكتروني

لماذا عليك إستخدام واتساب للأعمال؟

تاريخ النشر:

2020-06-18 00:00:00

أطلقت شركة واتساب تطبيق "واتساب للأعمال" مطلع العام 2018. كان التطبيق حصريا لأجهزة اندرويد، و لاحقاً تم إضافة تطبيق خاص بأجهزة الآيفون. وأصبح متاحاً لكل دول العالم.

ماهو واتساب للأعمال؟


هو تطبيق للشركات الصغيرة والمتوسطة، متوفر على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة. يتيح التطبيق إنشاء ملف تعريفي تسويقي لشركتك، وإضافة معلومات مثل شعار شركتك، وصف عن نشاطك التجاري، موقعك الإلكتروني، عنوانك ووسائل التواصل معك.
ويهدف تطبيق واتساب بشكل أساسي للربط بين الشركات وعملائهم بشكل مباشر والرد على إستفاراتهم و أسألتهم.

الفرق بين واتساب العادي و واتساب اعمال

كيف يمكنك تسجيل حساب واتساب للأعمال؟


هناك عدة طرق لإنشاء حساب واتساب للأعمال، بإمكانك تسجيل حسابك باستخدام رقم هاتفك المحمول، وهنا لا يمكنك إستخدام نفس الرقم المستخدم في حساب واتساب الشخصي الخاص بك.
يمكنك أيضاً تسجيل حسابك مستخدما رقم الهاتف الأرضي.

هل تطبيق واتساب للأعمال مجاني؟


نعم، تطبيق واتساب للأعمال مجاني بالكامل ويمكن إستخدام جميع التطبيقات أو نسخة الويب بدون أي تكاليف.

ماهي أهم مزايا وخصائص واتساب للأعمال؟


عدد المستخدمين: يعتبر تطبيق واتساب أكبر تطبيق تواصل في العالم، إذ يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من مليار ونصف (1.6 مليار مستخدم)، وهذا يعني سهولة الوصول والتواصل مع قاعدة عريضة من العملاء بإستخدام أداة مجانية وبشكل مباشر وفوري.

تصنيف العملاء: بإمكانك إستخدام خاصية التصنيفات "Labels"، والتي تمكنك من فرز العملاء وطلباتهم واستفساراتهم مستخدما الألوان والتسميات المختلفة للتصنيفات. لاحقاً يمكنك الوصول بكل سهولة وسرعة لعملائك حسب تصنيفهم. 
أيضاً يمكنك إنشاء عدد غير محدود من التصنيفات بما يتناسب مع إحتياجات نشاطك وعملك.

رسائل الرد التلقائي: يتيح واتساب للأعمال إمكانية وضح نماذج وقوالب جاهزة للرد التلقائي، والتي تقوم بالرد مباشرة على العملاء خارج أوقات العمل أو في أيام الأجازات. ويمكن وضع رسالة ترحيب في حال قام أحد العملاء بالتواصل معك لأول مرة. 
وتعزز أداة الرد التلقائي الثقة بينك وبين عملائك ويمكن إستخدامها لإعاده توجيه العملاء وطلباتهم إلى وسائل أخرى مثل رقم هاتف للتواصل عبره، أو رابط موقعك الألكتروني الذي يحوي المزيد من المعلومات عن خدماتك ومنتجاتك، أو معلومات عن ساعات العمل الرسمية.

الردود الجاهزة: لعلك لاحظت أنك في أغلب الأحيان تقوم بإستخدام نفس الرد ﻷكثر من عميل وطلب. وفي كل مرة تقوم بأعادة كتابة نفس الرد مما يجعل هذه المهمة مملة وبدون جدوى وتفقدك الوقت.

الإحصائيات:
يتيح لك واتساب للأعمال احصائيات مبسطة حول نشاطك مع عملاءك اثناء استخدام التطبيق مثل:
الرسائل التي تم إرسالها.
الرسائل التي تم تسليمها.
الرسائل التي تم استلامها.


هل تحتاج إلى مساعدة في انشاء حسابك على واتساب للأعمال؟

استعرضنا في ماسبق معلومات أساسية حول التطبيق المميز من شركة فيسبوك، وذكرنا بعض الخصائص والمميزات وتعرفنا لماذا يجب عليك إستخدام التطبيق الآن.

إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة في إنشاء حسابك و إضافة معلومات في ملفك التعريفي وكتالوج خدماتك ومنتجاتك بطريقة صحيحة. تواصل معنا في يو لتقنية المعلومات (00967770750458) وسنكون سعداء بتقديم الاستشارة وبعض التوجيهات لمساعدتك.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من تسويق الكتروني

تسويق الكتروني

دليل مقالات التسويق الالكتروني.

لا تحتاج لأن تكون خبير تسويق لتتمكن من عرض محتوى البراند الخاص بك و إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كل ما عليك فعله هو أن تتعرف على الأساسيات في مجال التسويق وتستخدم تلك المعرفة بالمكان والوقت ا... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت لكثير من التُجار وأصحاب المشاريع على فتح فرع جديد أونلاين بأقل تكلفة.  أما على المستوى المحلي فقد ساعدت في حل مشكلة&n... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت على التُجار وأصحاب المشاريع فتح فرع جديد الكترونيًا بأقل تكلفة، ونتيجة ازدحام الأسواق و ظهور التاجرات العاملات... قراءة المزيد