أخبار تقنية

هواوي تطلق محرك بحث خاص بأجهزة الموبايل

تاريخ النشر:

2020-09-11 00:00:00

اليوم، عقدت شركة التكنولوجيا الصينية  مؤتمر مطوري هواوي 2020. وفي المؤتمر، أعلن Zhang Pingan، مدير الخدمات السحابية للأعمال لدى هواوي عن إطلاق الإصدار الرسمي لمحرك بحث هواوي.  

 وقال إن محرك البحث مخصص بشكل أساسي لمستخدمي أجهزة هواوي المحمولة. وهي تغطي حاليًا أكثر من 170 دولة ومنطقة وأكثر من 50 لغة وأكثر من 20 صناعة وقطاع.

 

ومع استعداد شركة آبل لإطلاق محركها الخاص، اطلقت هواوي في يونيو من هذا العام، تطبيق بيتال للبحث Petal   في متجر التطبيقات كنموذج أولي لمحرك البحث الذي اعلن عنه في المؤتمر.

 لكن محتوى بحث التطبيق كان معتمد بشكل أساسي من شركاء خارجيين من خلال جلب نتائج البحث من محركات أخرى مثل  Qwant أكبر محرك بحث في أوروبا، و Yandex  أكبر محرك بحث في روسيا.

 

وأعلن أن  هواوي ستتيح للمطورين التعامل مع خدمات هواوي للموبايل  HMS، وهي خمس خدمات تشمل الدفع، الإعلانات، التصفح، الخرائط والبحث. من خلال بناء بيئة تشاركية مع المطورين ورواد الأعمال وتحفيزهم للبدء باستخدام خدمات هواوي.

 

في الوقت الحالي، سيعمل محرك البحث ضمن النطاقات والمجالات التالية:

  • البحث الشخصي: مثل البحث عن جهات الاتصال، الرسائل النصية والمذكرات.

  • البحث الشامل مثل الاجابة عن الاسئلة، الأخبار، الفيديو والصور.

  • بحث صفحات الويب.

  • بحث عن التطبيقات في متجر تطبيقات هواوي.

  • البحث عن الموسيقى والفيديو من خلال خدمات هواوي للموسيقى والفيديو.

 

يذكر أن متجر تطبيقات هواوي حاليا يحتل المرتبة الثالثة في متاجر التطبيقات بأكثر من 700 مليون مستخدم على مستوى العالم.


 

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من أخبار تقنية

أخبار تقنية

الفرق بين مصطلح التجارة الالكترونية E-commerce و الأعمال الإلكترونية E-business

أدى الانتشار الواسع للتجارة الالكترونية حول العالم لظهور الكثير من الكلمات التقنية الحديثة التي تُعبر عن مفاهيم تّخص التجارة في العالم الرقمي، ومن أبرز هذه المصطلحات هي التجارة الالكترونية  E-com... قراءة المزيد

أخبار تقنية

من هو مختص اختبار برمجيات Software Tester؟ وما أهمية عمله في الشركات التقنية؟

تلعب التكنولوجيا دورًا حيويًا في هذا العصر، ولهذا يتم تطويرها بشكل سريع وباهتمام بالغ.  ويُمكننا القول أن نجاح أي برنامج أو منتج تقني ( مواقع الويب، تطبيقات، الذكاء الاصطناعي وغيرها)... قراءة المزيد

أخبار تقنية

أهمية عمل خطة إستراتيجية لشركتك

كثيرًا ما يؤكد رواد الأعمال على أهمية وجود خطة إستراتيجية قوية لإي شركة أو مؤسسة، فبدون وجود خطة مناسبة، يُمكن أن تفوتك الكثير من الفرص الجديدة المهمة، وأيضًا قد يقف في طريق تقدمك الكثير من العقبات ال... قراءة المزيد