نصائح تقنية

كيف تكتب وصف لمنتجاتك؟

تاريخ النشر:

2021-09-19 15:12:53

"أنت لا تحتاج لكتابة رواية، أنت بحاجة لمحتوى كافٍ لأغلاق الصفقة و إتمام عملية البيع".

 

كـ رائد أعمال و مالك لمتجر إلكتروني، أنت تواجه الكثير من المتاجر التي تنشئ كل يوم و البقاء في حلقة المنافسة هو أمر يزداد صعوبة بشكل متواصل. تظهر هذه التحديات في أشكال متعددة، لكن لعل أبرزها و أكثرها إنتشاراََ هو كيفية كتابة وصف معبّر لمنتجك و كلمات تجذب إنتباه الزبون بمجرد رؤيتها.

 

في متجرك الخاص أنت تقوم بعرض منتجاتك التي تقوم ببيعها، و تضع الأصناف المختلفة للمنتجات في صفحات خاصة تصف كل منتج و ما يحتويه، و تتكون صفحة المنتج المعروض غالباً من صورة توضح شكل المنتج من عدة زوايا، و وصف يعبر عن المنتج بالإضافة إلى دعوة لأجراء عملية معينة كالشراء مثلاََ. و يعتبر كتابة وصف المنتج من أهم المكونات في صفحة العرض.

 

كتابة وصف للمنتج هي عملية سرد لكلمات بجانب المنتج الخاص بك تبين أهم الصفات و المزايا التي يتصفُ بها، كما تشرح الفائدة التي يقدمها هذا المنتج و لماذا يجب على العميل أن يقوم بشرائه.

 

لماذا كتابة وصف للمنتج أمر مهم؟

 

نقوم بكتابة وصف المنتج لسببين إثنين، أولاََ لجعل المنتج الخاص بنا واضحاََ و يجيب على الأسئلة المتوقعة من الزبون بمجرد قرائته، بالإضافة إلى ذلك نسعى من خلال وصف المنتج إلى إقناع الزبون أن هذا المنتج هو المناسب له و تحفيزه على القيام بعملية الشراء.

 

كيف أقوم بكتابة وصف للمنتج؟

 

كتابة وصف للمنتج هي عملية سهلة إذا كنت تعرف تفاصيل منتجك بشكل جيد و لديك كافة المميزات التنافسية الخاصة به.

 

لكن قبل أن تبدأ هناك بعض الأساسيات ستساعدك في الكتابة منها:

 

1) إعرف جمهورك المستهدف

سيساعدك معرفة عملائك و جمهورك في صياغة محتوى و وصف جيد موجه إليهم، ستتمكن من كتابة رسائل تقوم بتقديم حلول للمشاكل التي يعانون منها. معرفة التقسيم الإجتماعي لهم و طبيعة حياتهم الخاصة سيعطيك بعض الحيل في كتابة وصف مناسب لما يطمحون له. بذا قبل أن تبدأ بكتابة الوصف إعرف من هم جمهورك لتستطيع كتابة وصف يحقق هدفك معهم.

 

2) ركز على الفوائد أكثر من المميزات

زبون متجرك لا يهتم بخصائص المنتج أكثر من إهتمامه بالفائدة التي سيحصل عليها من إستخدام و إقتناء هذا المنتج، لذا إحرص على إبراز فوائد المنتج أكثر من مميزاته.

 

على سبيل المثال

لا تقل هذا الجهاز يحتوي على شاشة بمواصفات مميزة و تقوم بذكرها ، استبدل المميزات بذكر الفائدة التي سيحصل عليها الزبون ك سلامة و راحة أكثر للعين عند إستخدامه.

 

3) قدم منتجك كـ قصة

نميل دائماََ إلى تذكر القصص و نحب قرائتها، لذا إن تمكنت من جعل زبونك و عميل متجرك بطل هذه القصة ف ستكسب ولاءه مدى الحياة.

 

عند سرد وصف لمنتجك إجعل عميلك هو المستفيد الأول من هذا المنتج و بطل هذه القصة، قم بذكر المشكلة التي يعاني منها عميلك و الظروف التي يمر بها ثم قدّم منتجك كـ حل لهذه المشكلة.

 

 

نصائح تساعدك في كتابة وصف جذاب

 

في مرحلة كتابة وصف لمنتج معين قد تتفرد عن غيرك بمحتوى جيد و وصف واضح و ممتع للعميل. إليك بعض هذه النصائح:

 

1) وصف متوسط

وصف منتجك بحاجه لتقديم معلومة كاملة، لكن لا يعني أن يكون طويلاََ و مملاََ. قم بكتابة وصف للمنتج بطول مناسب و عادة ما يكون بين 100-400 كلمة.

 

2) إجعل الوصف قابلاََ للقراءة

ترتيب الوصف الخاص بك مهم جداً، إحرص على ترك مسافة بين الفقرة و الأخرى و قم بإبراز أهم الصفات وضعها في أماكن ملفتة و سهلة للتعرف عليها مباشرةََ.

 

3) إستعرض المواصفات

قم بكتابة مواصفات المنتج المهمة والأساسية كالقياسات و الخامة المصنوع منها أو من ماذا يتكون وماهي مميزاته.

 

4) إنتقاء الكلمات

إختر الكلمات المناسبة و المعبرة عنك و عن منتجك تبعاََ لجمهورك المستهدف، إحرص على إضافة الكلمات التي تشدّ إنتباه العميل و اجعلها فريدة و محددة.

 

5) إستخدم لغة بسيطة

لا تقوم بذكر كلمات صعبة و معقدة، إجعل وصف المنتج الخاص بك سهل و مفهوم لأغلب العملاء و زوار موقعك.

 

6) مراجعة الوصف قبل النشر

قم بإرسال الوصف الذي قمت بكتابته إلى شخص لقرائته و تقييمه، أو قم بالإستعانة ب خبير في كتابة المحتوى لمساعدتك.

 

7) إستخدم الفيديو

إن كانت لديك الإمكانية لإضافة فيديو يبين مواصفات منتجك و شكله قم بإضافته فالفيديو يعتبر من أفضل الوسائل التوضيحية.

 

 

لا تستهن بكتابة وصف لمنتجك الخاص، فالوصف الجيد و الواضح بإمكانه رفع سقف مبيعاتك و تعزيز حضور موقعك على محركات البحث. مهما كان منتجك و مهما كانت مميزاته، إذا لم تقم بكتابة وصف جذاب له ربما لن تستطيع إقناع عميلك بأنه المنتج المناسب له.

 

نقوم في مكتب YOU لتقنية المعلومات بمساعدة مالكي المتاجر الإلكترونية في تسويق متاجرهم و كتابة وصف لمنتجاتهم. تفضل بطلب الخدمة الخاصة بالمتاجر الإلكترونية و عزز من تواجدك إلكترونياََ.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من نصائح تقنية

نصائح تقنية

8 أشياء يحب زائر موقعك الإلكتروني رؤيتها

  .عند التخطيط لإنشاء موقع ويب فإن أهم شيء يجب عليك مراعاته هو ما سيرغب زوار موقعك في رؤيته, وكيف تجعلهم يستمتعون بتجربة تصفح موقعك ولا يغادروا بسهولة في هذا المقال سنذكر لك بعض أهم مواصفات... قراءة المزيد

نصائح تقنية

أهمية عمل تحديث للمواقع الإلكترونية إلى أحدث إصدار

لديك موقع الكتروني ولكن لم تقم بعمل تحديثات update عليه من فترة طويلة؟  توقف هنا للحظة وتابع معنا المقال لتتعرف على الخطأ الذي يقع به الكثير من التُجار وأصحاب الأعمال، والأهمية التي تقتضيها عم... قراءة المزيد

نصائح تقنية

مراحل إطلاق المشروع التقني (تطبيقات الجوال)

قد يظن البعض بأن المرحلة التي تتبع الانتهاء من برمجة التطبيق هو إطلاقه مباشرة! ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث أن هناك بعض المراحل التي تسبق عملية نشر التطبيق ومرحلة بعده.  في هذا المقال س... قراءة المزيد