نصائح تقنية

كيفية كتابة صفحة من نحن؟

تاريخ النشر:

2021-11-17 14:27:18

إحدى أولى الخطوات التي تتم عند مصادفة شخص غريب أمامك، سلعة معينة شاهدتها في مكان ما أو بزنس جديد في مرحلة بحثك عن حل لمشكلة أو طلب لخدمة هي الفضول في معرفة من هو هذا الشخص أو المنتج أو البزنس الذي صادفته. ستبادرك نفسك بالسؤال عن الشخص و الطلب منه أن يعرف عن نفسه لك، ستقرأ الوصف الخاص بالسلعة لمعرفة ماتحتويه و ستبحث عن صفحة أو معلومات عن بزنس معين قبل أن تبدأ بالتعامل معه.

 

إستكمالاََ لمجموعة الصفحات المهمة لأي موقع، و بعد أن تحدثنا عن سياسة الخصوصية و إتفاقية المستخدم و الأسئلة الأكثر شيوعاََ في مواضيعنا السابقة، تبقت لدينا واحدة من الصفحات الأكثر أهمية و زيارة في أي موقع إلكتروني. فقد أظهرت دراسة أقامتها شركة التسويق Komarketing أن 52٪ من الأشخاص التي تمت عليهم الدراسة أجابوا أنهم ما أن يقوموا بفتح موقع إلكتروني معين حتى يبدأوا بالبحث مباشرة عن هذه الصفحة.

 

صفحة (من نحن، عن الشركة، عن شركتنا) أو مهما كانت تسميتها، تعتبر واجهة الموقع الأمامية التي تتحدث نيابة عنك  و تقوم بعمل المحادثة الأولى مع أي عميل يقوم بزيارة موقعك.

 

في هذا المقال سنتعرف على هذه الصفحة، ماهي؟ على ماذا تحتوي و كيف تكتب و تنشئ صفحة (من نحن)؟

 

ماهي صفحة (من نحن)؟

 

يقول كيفين مكارثي " إعتقد أن لديك فرصة واحدة لترك الإنطباع الأول".

و تعتبر صفحة (من نحن) الوجهة الأولى التي يتوجه إليها عملائك لمعرفة المزيد عنك وعن عملك، و الفرصة المناسبة لتكوين علاقة و رابط قوي بينك وبين عميلك بمجرد قراءة محتوى هذه الصفحة.

 

هدفها الرئيسي هو إعلام زوار صفحتك و عملائك من أنت؟ ولماذا يجب عليهم إختيارك و التعامل معك سواء كنت موقع تجارة إلكترونية، تقدم خدمات تقنية أو أياََ كان هدف و طبيعة موقعك.

 

من ماذا يتكون محتوى هذه الصفحة؟

 

عند كتابة محتوى صفحة من نحن لا تركز بشكل كبير فقط على شركتك أو عملك، قم بمشاركة اهتمامات عملائك و إظهار جانب أنك تتفهم مشاكلهم و تعمل على حلها بالشكل الذي يناسبهم و مجهز بكل الإمكانيات التي تحقق رغباتهم.

 

لكن هناك بعض المحاور أو النقاط التي يُفضل كتابتها عند إنشاء هذه الصفحة، يمكنك التحدث عن:

 

1) تاريخك

وهنا تحدث عن موعد إنطلاق الشركة أو البزنس، ماهي المراحل التي مرت من عمر الشركة، التحديات التي واجهتها و كيف استطاعت بكل إحترافية تجاوزها. تحدث عن شراكات مهمة سابقة مثلاََ و من هم العملاء الذين تتعامل معهم. كل هذه الأشياء تبعث في نفس و عقل العميل مدى مهنية و إحترافية الموقع و لماذا هو الخيار الأمثل له.

 

2) قيمك

تكلم في هذه الصفحة عن قيمك و أهدافك، ماذا تتبنى في نموذج عملك و في شركتك؟ هل تهتم بالتطوير المستمر و تساهم في إضافة تغيير في واقع المشاريع المشابهه مثلاً.

 

3) صور و فيديوهات

قم بإضافة صور أو فيديوهات تبين طبيعة عملك، فريق العمل الواقف خلف هذا الموقع. بإمكانك وضع صور من خلف الكواليس للجنة الإستشارات مثلاََ أو طاقم العمل بشكل منفصل. إجعل للموقع نكهة شخصية أو إنسانية humanizing تترك عند العميل تصور عنك وعن الفريق الذي سيتعامل معه.

 

4) شهادات من عملائك و تقييمات

بكل تأكيد شهادات العملاء و آرائهم الإيجابية عنك ستضيف قيمة جيدة لموقعك، ستوثق خبرتك السابقة و مدى إتقانك لعملك.

 

5) المجتمع والعملاء الذين تتعامل معهم

وضع نماذج لعملائك الذين قدمت لهم خدمات في السابق شيء جميل، لا سيما إن كانوا من الشركات الكبرى و المعروفة. ستعطي هذه النماذج ثقة أكبر لدى العميل الجديد عن مدى إحترافيتك في عملك و ستضع لك أثراََ عند عرض خدماتك في المستقبل.

 

6) طرق التواصل

لا تنسى إضافة وسائل للتواصل معك و معرفة المزيد عنك في نهاية صفحة (من نحن)

 

كيف أكتب محتوى هذه الصفحة؟

 

يُقال " إذا لم يكن لديك قصة فأنت مجرد سلعة أخرى"

 

أستخدم الأسلوب القصصي عند كتابة محتوى صفحة (من نحن). يحب القراء دائماََ الأسلوب القصصي و يتفاعلون معه بشكل أكبر، قم بسرد الأحداث و تاريخ الشركة بشكل قصصي، اربطها بمواقف و تحديات و إظهر الجانب المكافح و المهني الموجود في شركتك وغير موجود في أي شركة أخرى.

 

قم بكتابة المحتوى بصورة مُلفتة و ملهمة تبين و توضح نهج و طابع الشركة، فعلى سبيل المثال عند إنشاء صفحة من نحن خاصة بموقع يهتم بالتصوير فلابد أن تحتل الصور جزءاََ كبيراََ من هذه الصفحة. إهتم بطابع الشركة و توجهها و اعكس هذا التوجه في الألوان، الصور و المحتوى الكتابي الموجود فيها.

 

كُن متجدداََ و طوّر من محتوى صفحة من نحن، لا تحتفظ بنفس التصميم و الكتابة لمدة كبيرة. تتغير الأفكار و الأساليب التعبيرية مع الوقت لذا قم بتحديث المحتوى و حسن من شكل و جودة المحتوى المعروض فيها، لأنه كما ذكرنا سابقاََ أن هذه الصفحة هي واجهة الموقع الأولى و طريقة التواصل المبدأية مع أي عميل.

 

صفحة (من نحن) من أهم الصفحات المتواجدة في المواقع الإلكترونية، لا تتساهل في إنشاء محتوى جذاب و معبر يتحدث نيابة عنك و يرسم صورة عن واقع شركتك التي تريد من الجميع رؤيتها. كما أنها طريقة أخرى للتسويق لشركتك، فـ عندما يرى العميل خلفية الشركة و طبيعة عملها و الطاقم الذي يعمل فيها و يكون هذا المحتوى معروض بشكل جيد فـ هذا أسلوب إضافي في كسب العملاء و التسويق للشركة.

 

إعرف قيمك و أهدافك أولاََ، إرسم الشكل الذي تحب أن يراك به عملائك و أكتب المحتوى المعبر عنك فهذه الصفحة هي مفتاحك لقلوب عملائك المستقبليين.

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من نصائح تقنية

نصائح تقنية

8 أشياء يحب زائر موقعك الإلكتروني رؤيتها

  .عند التخطيط لإنشاء موقع ويب فإن أهم شيء يجب عليك مراعاته هو ما سيرغب زوار موقعك في رؤيته, وكيف تجعلهم يستمتعون بتجربة تصفح موقعك ولا يغادروا بسهولة في هذا المقال سنذكر لك بعض أهم مواصفات... قراءة المزيد

نصائح تقنية

أهمية عمل تحديث للمواقع الإلكترونية إلى أحدث إصدار

لديك موقع الكتروني ولكن لم تقم بعمل تحديثات update عليه من فترة طويلة؟  توقف هنا للحظة وتابع معنا المقال لتتعرف على الخطأ الذي يقع به الكثير من التُجار وأصحاب الأعمال، والأهمية التي تقتضيها عم... قراءة المزيد

نصائح تقنية

مراحل إطلاق المشروع التقني (تطبيقات الجوال)

قد يظن البعض بأن المرحلة التي تتبع الانتهاء من برمجة التطبيق هو إطلاقه مباشرة! ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث أن هناك بعض المراحل التي تسبق عملية نشر التطبيق ومرحلة بعده.  في هذا المقال س... قراءة المزيد