نصائح تقنية

كيف تنشأ توقيع بريد إلكتروني إحترافي؟ 1-2

تاريخ النشر:

2020-07-19 00:00:00

البريد الالكتروني هو فرصة لتسويق عملك وشركتك، هل سألت نفسك كيف يمكنك الاستفادة من عدد الرسائل التي ترسلها باليوم لعملاءك ومورديك الحاليين والمحتملين؟!


لا  يعتبر الكثير من الناس توقيع بريدهم الإلكتروني شيئا ذا أهمية، و لكن  كل بريد ترسله بدون توقيع يعتبر فرصة تسويقية ضائعة.
التوقيع هو إعلان لك لتوضيح هويتك، وتسهيل وصول الناس إليك، وإعطاء الناس مكانًا للذهاب لاكتشاف المزيد - سواء عنك ، أو عن عملك.


لذا، إذا كنت تضع اسمك ورقمك فقط في توقيعك، فأنت لا تستغل الفرصة الكاملة للتواصل والتفاعل مع الأشخاص والجهات الذين ترسل إليهم بريدًا إلكترونيًا.

أولا دعنا نتعرف، ماهو توقيع البريد الالكتروني؟
توقيع البريد الإلكتروني هو كتلة نصية (قد تحتوي على صور مثل شعار شركتك) يتم إلحاقها بنهاية رسالة بريد إلكتروني عند ارسالها. بشكل عام ، يتم استخدام التوقيع لتزويد المستلم باسمك أو معلومات الاتصال الخاصة بالعمل أو عنوان URL لموقع الويب. يمكن وضع التوقيع على أي رسالة وبشكل دائم وتلقائي في كل خدمات البريد الالكتروني مثل جيميل واوتلوك ومايكروسوفت لايف.

 


لماذا عليك امتلاك بريد الكتروني رسمي لشركتك؟




لماذا سمي توقيع البريد الالكرتوني بهذا الاسم؟
لأنه يوضع اسفل الرسالة في نهاية النص، مثل الرسائل الورقية تماما.

والآن، كيف تنشأ توقيع بريدك الالكتورني؟
سنتناول في هذه المقالة والمقالة التالية الطريقة الصحيحة والاحترافية لإنشاء توقيع مميز لبريدك:


اكتب اسمك الأول والأخير


تمامًا كما هو الحال مع مراسلات البريد العادي، يجب كتابة اسمك دائمًا حتى يعرف مستلم رسالتك من هو المرسل!. ضع هذه المعلومة كأول سطر من النص الخاص بالتوقيع.


معلومات أخرى عنك (مثل المسمى الوظيفي والقسم)


بعد كتابة اسمك، عرّف عن نفسك أكثر. اذكر المسمى الوظيفي، اسم شركتك أو مؤسستك، قسمك الذي تعمل به.
هذه المعلومات توفر سياقا واضحا حول المحادثة ودورك فيها.


معلومات الاتصال الثانوية


اكتب معلومات الاتصال الثانوية حتى يعرف المستلم كيفية الاتصال بك خارج إطار البريد الالكتروني.
قد تتضمن المعلومات الثانوية الهاتف أو الفاكس أو أي وسيلة اتصال أخرى تريد التأكيد عليها.
و يمكنك اغتنام هذه الفرصة للترويج لموقعك على الويب - وهي طريقة جيدة لفتح خطوط اتصال دون إغراق نفسك بالاتصالات الهاتفية إذا كنت لا تريد ذلك.


أيقونات شبكات التواصل الاجتماعية


يعد وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا رئيسيًا من علامتك التجارية، لأنه يساعدك على اكتساب ولاء متابعيك واضطلاعهم على جديدك وخلق مساحة تفاعل معهم.


إذا قمت بتضمين ايقونات شبكات التواصل اجتماعية في توقيعك، فتأكد من تحديث صفحات التواصل الاجتماعية الخاصة بك بالمحتوى المثير للاهتمام والجديد. (وبعبارة أخرى ، إذا لم تكن قد نشرت منشور على فيسبوك خلال ستة أشهر مثلا، فلا داعي لوضع ايقونة فيسبوك).


إذا كان لديك العديد من مواقع التواصل الاجتماعي، حاول الحد من عدد الايقونات إلى خمسة. ركز على الحسابات الأكثر أهمية لتنمية عملك أو بناء علامتك التجارية.


ضع صورتك الشخصية أو شعار شركتك


تعد الصورة خيارًا يمكن إضافته إلى توقيع بريدك الإلكتروني. إذا كنت تريد لمسة شخصية حتى يتمكن المستلمون الذين لم تلتق بهم مطلقًا من ربط اسمك بوجهك، ففكر في استخدام صورة احترافية في توقيعك. أو يمكنك استخدام شعار الشركة لإضافة المزيد من الوعي بالعلامة التجارية.
 

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من نصائح تقنية

نصائح تقنية

8 أشياء يحب زائر موقعك الإلكتروني رؤيتها

  .عند التخطيط لإنشاء موقع ويب فإن أهم شيء يجب عليك مراعاته هو ما سيرغب زوار موقعك في رؤيته, وكيف تجعلهم يستمتعون بتجربة تصفح موقعك ولا يغادروا بسهولة في هذا المقال سنذكر لك بعض أهم مواصفات... قراءة المزيد

نصائح تقنية

أهمية عمل تحديث للمواقع الإلكترونية إلى أحدث إصدار

لديك موقع الكتروني ولكن لم تقم بعمل تحديثات update عليه من فترة طويلة؟  توقف هنا للحظة وتابع معنا المقال لتتعرف على الخطأ الذي يقع به الكثير من التُجار وأصحاب الأعمال، والأهمية التي تقتضيها عم... قراءة المزيد

نصائح تقنية

مراحل إطلاق المشروع التقني (تطبيقات الجوال)

قد يظن البعض بأن المرحلة التي تتبع الانتهاء من برمجة التطبيق هو إطلاقه مباشرة! ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث أن هناك بعض المراحل التي تسبق عملية نشر التطبيق ومرحلة بعده.  في هذا المقال س... قراءة المزيد