نصائح تقنية

ماهي الصلاحيات المختلفة لمدراء صفحات فيسبوك؟

تاريخ النشر:

2020-10-15 21:06:58

أسهل طريقة لتواجد الشركات على الإنترنت هي من خلال إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وانستجرام وغيرها.

 

وإذا كنت مالك أو مدير لشركة مهما كانت صغيرة أو كبيرة، فقد تحتاج للعديد من الأشخاص الذين يعملون معك لإدارة صفحات التواصل الإجتماعي.

وحتى يستطيع فريقك العمل على صفحة الفيسبوك الخاصة بشركتك، عليك إعطائهم صلاحية إدارية حتى يتمكنوا من النشر والرد على التعليقات والرسائل.

 

ولكن عليك أن تعلم أن هناك العديد من الأدوار والصلاحيات لإدارة صفحة الفيسبوك، وعند حدوث مشكلة ما مع أحد اعضاء فريقك أو في حال اختراق حساب أحد المدراء، قد تخسر صفحتك بشكل كامل مع كل المعجبين والمتابعين. 

وقد يقوم المخترق بعمل تسويق سلبي يستهدف الاضرار بسمعة الشركة والاساءه لعملائها. أو يقوم بحذفك من إدارة الصحفة ويستولي عليها بالكامل.

 

لذا من المهم وعند إنشاء صفحة لعملك على الفيسبوك وإعطاء الصلاحية لاعضاء فريقك، من المهم معرفة أنواع الصلاحيات والأدوار المختلفة لصفحات الأعمال على فيسبوك. 

وعند تعيين نفسك مسؤول وحيد للصفحة، لا يمكن لأي شخص آخر ازالتك.

 


الأمن الرقمي للشركات والمؤسسات

 

هل عليك استخدام موقع الكتروني أو صفحة فيسبوك للوصول لعملائك؟



 

فيما يلي قائمة بكل نوع من أنواع صلاحية الصفحة وما يُسمح لكل دور القيام به، بدءًا من الصلاحيات التي تتمتع بأكبر قدر من التحكم وإمكانية الوصول.


 

المسؤول Admin

 

يتمتع " المسؤول" بأكبر قدر من الصلاحيات والوصول إلى جميع إمكانيات الصفحة. يمكن للمسؤول إضافة وحذف  مسؤولين آخرين والتحكم بكل الإعدادات الأخرى للصفحة، لذلك لغرض الحماية من الأهمية بمكان أن تحدد الشركات بشكل دقيق من لديه هذا الصلاحية.

 

يمكن لمسؤول صفحة فيسبوك القيام بالتالي:

  • تحرير الصفحة من ناحية صورة البروفايل والكفر واسم الصفحة وبيانات الشركة مثل رقم الهاتف والبريد الالكتروني وغيره.

  • إنشاء وحذف المشاركات والمنشورات والصور والفيديو.

  • إرسال الرسائل عبر الصفحة.

  • الرد على التعليقات والمشاركات على الصفحة وحذفها.

  • إزالة وحظر الأشخاص من الصفحة.

  • إنشاء وإدارة الإعلانات.

  • عرض رؤى الصفحة (تحليلات حول نشاط الصفحة).

  • معرفة من نشر بأسم الصفحة.

 

محرر Editor

 

يعد دور المحرر ملائما للموظفين الذين ينشئون محتوى لصفحة Facebook الخاصة بالعمل ويديرون الأنشطة اليومية. يتمتع المحرر بكامل صلاحيات المسؤول ، باستثناء إضافة وحذف  مسؤولين آخرين أو التحكم بإعدادت الصفحة.

 

مشرف Moderator

الوسيط أو المشرف هي الصلاحية المناسبة للموظف الذي يتعامل مع خدمة العملاء. يمكن للمشرف الإجابة على الأسئلة والرد على التعليقات ، ولكن لا يمكنه إنشاء محتوى للصفحة. يمكن للمنسق أيضًا إزالة الأشخاص من الصفحة وحظرهم، وإنشاء إعلانات وعرض تحليلات الصفحة.

 

المعلن Advertiser

 

هو الشخص الذي يقوم بإنشاء إعلانات للصفحة. هذا الدور لديه إذن أيضًا لعرض تحليلات الصفحة لتقييم نتائج الحملات الإعلانية المختلفة.

وغالبا ماتعطى هذه الصلاحية لشركات التسويق الرقمي أو أشخاص من خارج شكرتك للقيام بالحملات الإعلانية الممولة لنشاطك التجاري.

 

المحلل Analyst

 

يتمتع المحلل بأقل قدر من التحكم، ويمكنه فقط عرض تحليلات صفحة فيسبوك. الموظف الذي يعمل في استراتيجية المحتوى والتخطيط قد يتم منحه دور المحلل. وغالبا يكون المحلل شخص قادر على قراءة وفهم المؤشرات المختلفة لنشاط صفحتك على فيسبوك. والقيام بالتعديل على الاستراتيجية التسويقية لشركتك طبقا للنتائج السابقة

 

بصفتك مالكًا لصفحة فيسبوك، من المهم الحفاظ على التحكم الكامل بصفحتك والحد من الأشخاص الآخرين الذين يمكنهم الوصول إليها. ومع ذلك ، يمكن للشركات أن تستفيد من وجود عدة أشخاص يؤدون واجبات مختلفة لإدارة الصفحة وتحديثها بانتظام.

 

ويوضح لك الجدول التالي بسهولة  الفرق بين المسؤول والمحرر، وبين المسؤول والمشرف وغيرها من الأدوار المختلفة


 

  المسؤول المحرر المشرف المُعلن المحلل مدير الوظائف
إدارة أدوار وإعدادات الصفحة          
تعديل الصفحة وإضافة التطبيقات        
إنشاء منشورات وحذفها باسم الصفحة        
إرسال رسائل باسم الصفحة      
الرد على التعليقات والمنشورات في الصفحة وحذفها      
إزالة الأشخاص وحظرهم من الصفحة      
إنشاء الإعلانات أو عمليات الترويج أو منشورات يتم ترويجها  
عرض الرؤى
عرض علامة تبويب "جودة الصفحة"
رؤية الناشرين باسم الصفحة
نشر الوظائف وإدارتها      
تشغيل ميزات الوظائف لمنشور      

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من نصائح تقنية

نصائح تقنية

8 أشياء يحب زائر موقعك الإلكتروني رؤيتها

  .عند التخطيط لإنشاء موقع ويب فإن أهم شيء يجب عليك مراعاته هو ما سيرغب زوار موقعك في رؤيته, وكيف تجعلهم يستمتعون بتجربة تصفح موقعك ولا يغادروا بسهولة في هذا المقال سنذكر لك بعض أهم مواصفات... قراءة المزيد

نصائح تقنية

أهمية عمل تحديث للمواقع الإلكترونية إلى أحدث إصدار

لديك موقع الكتروني ولكن لم تقم بعمل تحديثات update عليه من فترة طويلة؟  توقف هنا للحظة وتابع معنا المقال لتتعرف على الخطأ الذي يقع به الكثير من التُجار وأصحاب الأعمال، والأهمية التي تقتضيها عم... قراءة المزيد

نصائح تقنية

مراحل إطلاق المشروع التقني (تطبيقات الجوال)

قد يظن البعض بأن المرحلة التي تتبع الانتهاء من برمجة التطبيق هو إطلاقه مباشرة! ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث أن هناك بعض المراحل التي تسبق عملية نشر التطبيق ومرحلة بعده.  في هذا المقال س... قراءة المزيد