تسويق الكتروني

كتابة المحتوى وكتابة الإعلانات copywriting vs content writing

تاريخ النشر:

2022-02-26 13:40:57

لا يوجد تسويق بدون نص، فالنص عبارة عن كلمات تتشكل في أذهاننا عند التفكير بالتسويق لمنتج أو خدمة ما، حتى لو كانت الطريقة من خلال  فيديو أو صورة، يبقى النص هو الأساس في صياغة المفهوم concept للإعلان  ووصف الفكرة العامة له.

 

والنص في التسويق الرقمي يتفرع الى نوعين اساسين وهما كتابة المحتوى content writing والكتابة التسويقية copywriting.

 

وسنحاول في هذا المقال التعرف على كل منهما بشكل مختصر، ومعرفة أهداف كل نوع. 

تعرف أيضا على الفرق بين التسويق الالكتروني و التسويق عبر الانترنت والتسويق الرقمي

كتابة المحتوى 

تتطلب كتابة المحتوى مجموعة مختلفة من المهارات لأن أهداف كتابة المحتوى تختلف عن معظم أشكال الكتابة التسويقية الأخرى.

و الأساليب المستخدمة في كتابة المحتوى غير مباشرة إلى حد كبير عند مقارنتها بأنواع التسويق المختلفة المباشرة مثل الاعلانات.

كيف تكتب وصف لمنتجاتك؟

لا تروّج جهات تسويق المحتوى عادةً لعروض أو منتجات معينة. وبدلاً من ذلك، فإنهم يسعون إلى بناء علاقات مع المستهلكين من خلال توفير معلومات قيمة أو تعليمية أو ترفيهية.

 هذه العلاقة هي الأساس الذي يمكن أن يُبنى عليه التعريف  بالعلامة التجارية والولاء.

و يتحلى مسوقو المحتوى بالصبر. فهم يدركون أن المستهلكين الذين يثقون بعلاماتهم التجارية سيشترون منهم في وقت ما في المستقبل. لذلك يستثمرون في إنشاء محتوى لتحقيق أهداف أخرى غير التحويل المباشر conversion.

لماذا الـ SEO مهم لشركتي؟

 

كتابة الإعلانات (الكتابة التسويقية) copywriting

كوبي رايتنج هي كلمة تعني "الكتابة التسويقية"  وهي "النص" المستخدم في تسويق منتج أو خدمة. عندما يقوم شخص ما بإنشاء نص الإعلان، أونص  موقع ويب أو فكرة شعار ، أو سطر الوصف الترويجي tagline، أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أو أي اتصال تسويقي آخر ، فإنهم يكتبون نسخة Copy. وهذا هو معنى كلمة كوبي في التسويق. وليس معناها هنا نسخ مثل copy and paste.

ماهو الـ CTA؟

فكلمة "copywriting" نفسها مشتقة من تعريف آخر لكلمة "copy"، والتي تُستخدم في هذه الحالة لوصف كتابة نص المقال أو إعلان.

وعلينا التذكر أن كتابة الإعلانات تعتبر أكثر تركيزًا على المنتج، وغالبًا ما يكون لها أهداف تحويل مباشرة conversion. بالمقابل يرتبط تسويق المحتوى ارتباطًا بشكل غير مباشر بالمنتج. فبدلاً من محاولة البيع، الهدف هو التأثير بشكل إيجابي على القارئ من خلال إضافة قيمة. و تكوين رابطة إيجابية للعلامة التجارية في ذهن القارئ.

 

باختصار، كتابة الإعلانات copywriting هي أي كتابة تتم لأغراض التسويق.  أما  كتابة المحتوى content writing تعتبر شكلاً ثر تخصصًا من الكتابة التي تركز على هدف واحد أو أكثر من أهداف تسويق المحتوى.

كيف اكتب محتوى خيري للانترنت؟

وحتى نستوعب الفرق بشكل واضح سنتعرف على أهداف التسويق بالمحتوى content wrinting والكتابة التسويقية copywriting

أهداف كتابة الإعلانات

  • الإعلان عن منتج أو علامة تجارية.

  •  وزيادة التحويل / المبيعات conversion.

  • تشجيع الاستجابة المباشرة.

 

أهداف كتابة المحتوى

  •  بناء علاقة / ثقة مع المستهلكين.

  •  إنشاء رابطة إيجابية للعلامة التجارية.

  • زيادة الحصة التسويقية في المجال.



البيانات الصحفية للشركات

 

 

إذا كنت مهتما بالبدء في كتابة المحتوى لشكرتك ومنتجاتك وخدماتك، تواصل معنا على الفور، في يو لتقنية المعلومات نقدم خدمات متخصصة في كتابة المحتوى و الكتابة الإعلانية في اليمن والممكلة العربية السعودية وغيرها من الدول.

 

قم بمشاركة الخبر:

اشترك معنا في النشرة البريدية ليصلك كل جديد

المزيد من تسويق الكتروني

تسويق الكتروني

دليل مقالات التسويق الالكتروني.

لا تحتاج لأن تكون خبير تسويق لتتمكن من عرض محتوى البراند الخاص بك و إبراز خدماتك والحصول على مبيعات جيدة، كل ما عليك فعله هو أن تتعرف على الأساسيات في مجال التسويق وتستخدم تلك المعرفة بالمكان والوقت ا... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت لكثير من التُجار وأصحاب المشاريع على فتح فرع جديد أونلاين بأقل تكلفة.  أما على المستوى المحلي فقد ساعدت في حل مشكلة&n... قراءة المزيد

تسويق الكتروني

التجارة الإلكترونية في عدن

شهد قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى العالم الكثير من التطورات التي سهلت على التُجار وأصحاب المشاريع فتح فرع جديد الكترونيًا بأقل تكلفة، ونتيجة ازدحام الأسواق و ظهور التاجرات العاملات... قراءة المزيد